حملة كنزك في الأغوار تنفذ عدة لقاءآت تحضيراً للقاء المستثمرين بالقطاع الحكومي

رام الله - دنيا الوطن
في إطار التحضير للقاء الخاص الذي سيتم عقده بمشاركة المستثمرين بالأغوار مع القطاع الحكومي في قاعة محافظة أريحا الثلاثاء المقبل، نفذ أعضاء شبكة الأغوار الشبابية والناشطين بحملة " كنزك في الأغوار " الهادفة لتشجيع الاستثمار في مناطق الأغوار الفلسطينية عدة لقاءآت جمعت المشاركين برئيس ملتقى رجال الأعمال في مدينة نابلس نضال البزرة وعدد من المستثمرين الشركات وممثلي مجالس بلدية وقروية  وأصحاب  وممثلين مؤسسات شريكة وأكاديمية,

وقد ضم الوفد الشبابي عدد من منسقي مشروع شباب غور الأردن من أجل التغيير الهادف لتحسين وزيادة فرص الشباب بالأغوار بالحصول على عمل والذي ينفذه إلى جانب مركز العمل التنموي/ معاً مؤسسة إنقاذ الطفل ويتم تمويله من الإتحاد الأوروبي.

ومن جانبه رحب الأستاذ نضال البزرة رئيس ملتقى رجال الأعمال في نابلس بالوفد الشبابي، وأثنى على فكرة الإستثمار في مناطق الأغوار وخلق مزيد من المشروعات الهادفة لتعزيز ترابط الشباب بوطنهم وأرضهم، ووعد بمشاركة المستثمرين ذات العلاقة باللقاء الخاص بتشجيع الإستثمار ورفده بكافة اشكال المساندة والنجاح.

وفي لقاء مع إدارة فرع جامعة القدس المفتوحة في طوباس، وافقت إدارة الفرع على تكليف د. مفيد أبو زنط، وهو  أكاديمي إقتصادي لتقديم ورقة عمل خاصة بقطاع الإقتصاد وسبل التنمية بالأغوار الفلسطينية.

كما زار الوفد إدارة شركة الفرات الزراعية وقدم شرح مفصل عن الحملة وأهدافها وسبل وتصورات نجاها، وقال المدير العام للشركة موفق دراغمه أن التجربة العملية للشركة في المجال الزراعي أثبتت إمكانية عالية لنجاح الإستثمار بالأغوار، وأن تضخيم المعوقات والعراقيل يهدف لإبعاد أبناء شعبنا عن جزء مهم من أرضهم ووطنهم، وأن التجربة العملية للشركة أكبر مثال لهذه الحقيقة.

وجدير ذكره أن لقاءاً موسعاً سيجمع القطاع الحكومي الأسبوع الجاري بمدينة أريحا من الوزارات المعنية بالمستثمرين والمزارعين بالأغوار الفلسطينية ويركز على أهمية الإستثمار بالأغوار وماهية التسهيلات التي يمكن للحكومة تقديمها في سبيل إنجاح هذا الهدف.

التعليقات