البزم:تصريحات المالكي اتهامات سياسية ..والداخلية اعتقلت عدد من المهربين والبحث مازال جاريا في القضية

البزم:تصريحات المالكي اتهامات سياسية ..والداخلية اعتقلت عدد من المهربين والبحث مازال جاريا في القضية
غزة -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة
اعتبر الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة اياد البزم ان توجيه اصابع الاتهام من قبل وزير الخارجية د رياض المالكي لافراد من حركة حماس في قضية الهجرة "تأتي في اطار الاتهامات السياسية من اجل المزايدات واستغلال الظروف الراهنة في قطاع غزة".

وقال البزم في تصريحات خاصة بدنيا الوطن " ان اتهامات المالكي لاتنم عن شيء على ارض الواقع ,بل تأتي في اطار المزايدات على موظفي قطاع غزة".

تصريحات الناطق الرسمي باسم الداخلية اياد البزم تأتي ردا على الاتهامات التي وجهها وزير الخارجية د رياض المالكي لحركة حماس ,مستندا إلى رواية الناجيين من حادثة غرق السفينة والذي ادلوا بمعلومات وافادت اكدوا انهم خرجوا من قطاع غزة بتحويلات مرضية وانهم دفعوا مقابل سفرهم 1000 دولار عن الشخص الواحد لاشخاص متنفذين يعملون في معبر رفح لتسهيل خروجهم.

وأكد البزم ان البحث ما زال مستمرا في القضية وعلى أكثر من مستوى كونها قضية متشعبة والبحث فيها يضم عدة اطراف.

ونوه الى ان وزارة الداخلية بقطاع غزة فرضت اجراءات امنية مشددة ,واعتقلت عدد من المهربين وممن ثبت ان لهم علاقة بحادثة التهريب ,لافتا ايضا الى ان الوزارة تواصلت مع الجهات المصرية الرسمية بهذا الخصوص.

وأكد البزم ان البحث ما زال مستمرا في القضية وستعلن الوزارة نتائج التحقيقات في وقت لاحق لحين استكمال التحقيقات الجارية.

يشار الى ان عدد من الفلسطينيين توجهوا من قطاع غزة الى مصر واستقلوا سفينة من الاسكندرية الى ايطاليا كان على متنها قرابة 450 شخص غالبيتهم من قطاع غزة وبينهم عائلات بأكملها ,وبحسب شهود العيان الناجيين تم اغراقها في عرض البحر من قبل القراصنة المهربين وتحديدا في المياه الدولية.

التعليقات