وفد اكاديمي اجنبي يحل ضيفا على محافظة سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
بالتعاون والتنسيق مع برنامج الدراسات العربية الفلسطينية لتعليم اللغة العربية للاجانب في جامعة بيرزيت،  زار وفد طلابي اكاديمي اجنبي، امس، محافظة سلفيت يرافقهم سعد نمر استاذ العلوم السياسية في جامعة بيرزيت وابتسال يوسف من العلاقات العامة، بهدف الاطلاع على الاوضاع التي تعيشها المحافظة في ظل الاستهداف الاستيطاني، وزيارة بعض الاماكن التاريخية والمواقع المتضررة فيها جراء ممارسات الاحتلال.

كما التقى الوفد الضيف محافظ سلفيت عصام ابوبكر، الذي بدوره رحب بهذه الزيارة ، مؤكدا على اهميتها في الوقوف على واقع المحافظة وما تعانيه جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي المتمثلة في مصادرة الاراضي وإقامة الجدار وتوسيع المستوطنات الاسرائيلية وتقسيم المحافظة الى كنتونات معزولة عن بعضها البعض ، وكذلك الوقوف على اهم المشاريع الحيوية التي تنفذ والانجازات والنجاحات التي حققتها المحافظة ومؤسساتها.

وتطرق ابو بكر للحديث عن إقامة الاحتلال للحواجز واغلاق الطرق وخاصة المدخل الرئيس لمدينة سلفيت مما ادى الى صعوبة في حركة وتنقل المواطنين من والى المدينة، واضعافها اقتصاديا منذ بداية انتفاضة الاقصى، وشكر جامعة بيرزيت والقائمين على برنامج الدراسات الفلسطينية العربية فيها على تنظيم هذه الزيارات التي من شانها فضح ممارسات الاحتلال على الارض والتعريف بمحافظة سلفيت للوفود الزائرة والطلبة الاجانب.

بدوره قدم مدير العلاقات العامة والاعلام في المحافظة م. عمر موقدي شرحا موسعا حول الواقع البيئي والديمغرافي والاقتصادي في محافظة سلفيت، والآثار المترتبة على إقامة جدار الضم والتوسع والاغلاقات وبناء المستوطنات، اضافة للتلوث البيئي والامراض الناتجة عن مجاري ومخلفات مستوطنة ارائيل، والمنطقة الصناعية "بركان"  المقامة على اراضي المواطنين غرب المحافظة.

من جانبه شكر الوفد محافظة سلفيت ومحافظها على حسن الاستقبال والضيافة والمعلومات القيمة التي تم اطلاعهم عليها.

وعلى هامش اللقاء تم اصطحاب الوفد في جولة ميدانية لعدد من المواقع الاثرية والتاريخية والاماكن المستهدفة من الاحتلال في المحافظة، بهدف اطلاعهم عن كثب على واقع محافظة سلفيت وما تعانيه من استهداف اسرائيلي.

التعليقات