ابو الحاج يستنكر تجديد الاعتقال الاداري للأسرى

ابو الحاج يستنكر تجديد الاعتقال الاداري للأسرى
رام الله - دنيا الوطن
استنكر د.فهد ابو الحاج مدير عام مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في جامعة القدس تجديد مصلحة السجون الاسرائيلية الاعتقال الاداري بحق العديد من الأسرى الفلسطينيين، واعتبر ما تقوم به مصلحة السجون العامة يتعارض مع ما تم الاتفاق عليه في اضراب الاسرى الاخير بانهاء الاعتقال الادراي.

وقد جاء ت تصريحات ابو الحاج هذه اثر اصدار المحاكم العسكرية الاسرائيلية اوامر اعتقال اداري بحق 39 أسيرا ، واستمرار الاحتلال وإصرارهم على سياسة الإعتقال الإداري التي لا تنم إلا عن سياسة عقاب جماعي وانتقام منظم بحق الاسرى الفلسطينيين.

وقد أشار أبو الحاج عقب لقائه وفدا من مؤسسة مانديلا لحقوق الانسان ورعاية شؤون الاسرى والمعتقلين ممثلة برئيسة المؤسسة المحامية بثينة دقماق، والمحامية حليمة أبو صلب إلى إن إستمرار الإحتلال بتمديد الإعتقال الإداري بدون أي تهمة بحق الأسرى هو جريمة وإنتهاك خطير لا يجب السكوت عنه، ويستوجب ذلك تدخلا عاجلا من المؤسسات الحقوقية للجم الإحتلال وردعه عن مواصلة إنتهاكه لحقوق الانسان والمناهض للاتفاقيات الدولية الموقعة من قبل اسرائيل، وناقش الطرفين سبل حل لوائح الاتهام للاسرى المحررين داخل هذه السجون.

وقد سلم ابو الحاج الوفد الزائر الابحاث والكتب الخاصة بالمركز، وعبرت أ.دقماق عن اعتزازها واحترامها للدكتور فهد ابو الحاج القائم على المركز وعلى الجهود التي يبذلها من اجل انجاح هذا الصرح الوطني الرائع والذي يسلط الضوء على نضالات وبطولات أسيراتنا وأسرانا  في السجون الاسرائيلية.

وقالت أ.أبو صلب انها تشرفت بالتعرف على هذا المركز الشامخ الذي ينبض بالوطنية والمحبة، مشيدةً باستقبال ابو الحاج لهم ودعمه للأسرى بشكل عام، وأشارت إلى أن المركز يستحق رمز النضال بادارة مناضلين كأمثال د.أبو الحاج.

التعليقات