حفل توقيع مذكرة تفاهم بين مركز يافا وموقع دوز

حفل توقيع مذكرة تفاهم بين مركز يافا وموقع دوز
رام الله - دنيا الوطن
لتقاطع أهداف موقع دوز الإخباري بأهداف مركز يافا الثقافي، والمتمثلة بتطوير المجتمع المحلي في محافظة نابلس، وقع مركز يافا وأكاديمية "الدوتشيه فيليه" الألمانية والـ(GIZ) مذكرة تفاهم مساء اليوم في مقر مركز يافا.

ووقع مركز يافا الثقافي ممثلا برئيسه السيد تيسير نصر الله، مذكرة تفاهم مع "أولريتش نيتشكة" مدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني، الذي ينفذه التعاون الألماني (LGP/GIZ)، "وتلمان راشر" مدير قسم الشرق الأوسط في أكاديمية دويتشه فيله.

وتخص هذه الاتفاقية التعاون بين مركز يافا وموقع دوز الإخباري، باعتباره أول مشروع للصحافة المحلية بدعم من هيئة التعاون والتنمية الألمانية (GIZ) وتنفذه الأكاديمية الألمانية للإعلام (DW) .

وتحدث تيسير نصر الله عن الأهداف المشتركة بين دوز ومركز يافا، إذ يعنى كلاهما بالمجتمع المحلي وفئة الشباب على وجه الخصوص. وأشاد نصر الله بسعي دوز إلى تطوير علاقة المسئولين بالمواطنين في محافظة نابلس، إضافة إلى دوره في تطوير المساءلة المجتمعية.

وقال نصر الله: “ستعمل وحدة الإعلام الخاصة بمركز يافا على دعم ومساعدة فريق دوز الإخباري بكافة الإمكانيات المتاحة”. ونوه نصر الله إلى العلاقة الوطيدة التي تجمع مركز يافا بالمؤسسات الألمانية مثل الـ (GIZ) وأكاديمية الدويتشه فيله، متأملا أن يتسع دوز ليشمل باقي محافظات الوطن.

وبدوره ذكر مدير الـ (GIZ) أولريتش نيتشكه أن استراتيجيات التطوير التي تعمل عليها مؤسسته بالتعاون مع بلدية نابلس، تعتبر بمثابة الخطوة الأولى التي سيرتكز عليها موقع دوز ليكمل مشواره في تطوير المجتمع المحلي، وذلك من خلال إيصال أصوات المواطنين ومطالبهم للجهات المعنية.

وأشاد مدير قسم الشرق الأوسط في أكاديمية الدوتشيه فيليه تلمان راشر بفريق عمل موقع دوز. واعتبر راشر أن دوز من أنجح المشاريع التي دعمتها الأكاديمية، وخص بالذكر جلسات الاستماع العلنية التي نظمها الموقع. وقال راشر: “دوز مثال يحتذى به في الصحافة المحلية وأتمنى أن تبرز مواقع أخرى جديدة بنفس جودة دوز“.

وفي نهاية حفل التوقيع، عرف فريق دوز الحضور بمحتويات الموقع وأبرز التقارير والإنجازات التي حققها دوز منذ انطلاقه في 14-02-2014.



التعليقات