التنسيق النقابي لقطاع الصحة باشتوكة يصدر بيانا للرأي العام

رام الله - دنيا الوطن
 عقد مؤخرا التنسيق النقابي لقطاع الصحة بإقليم اشتوكة أيت باها والمكون من النقابة الوطنية للصحة العمومية (ف.د.ش)، النقابة الوطنية للصحة (ك.د.ش)، الجامعة الوطنية لقطاع الصحة (إ.و.ش.ع) والنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، إجتماعا طارئا،وذلك على خلفية استمرار الطبيبة الرئيسية لمصلحة
التجهيزات والأعمال التنقلية الإقليمية بإقليم اشتوكة أيت باها، في التجاوزات المهنية من خلال التعسف والإستفزاز والشطط في استعمال السلطة والتضييق على الحريات النقابية والغياب المستمر عن العمل، واستغلالها لانتمائها السياسي كمظلة للتغطية على ممارساتها الذنيئة في حق الشغيلة 

 وتم من خلال هذا الإجتماع دراسة الوضع الصحي بالإقليم الذي بلغ درجة التدهور والإحتقان أثر سلبا على السير العادي للخدمات الصحية وعلى المنضومة الصحية بشكل عام. 

 وأعلن التنسيق النقابي من خلال بيان توصلت الجريدة بنسخة منه مايلي 

 1. تضامنه المطلق واللامشروط مع الشغيلة الصحية في مواجهة الاستبداد والتسلط، وكل من سولت له نفسه المساس بالحقوق العادلة والمشروعة لأطر وموظفي قطاع الصحة. 

 2. استنكاره عدم التدخل العاجل والفوري للمسؤولين مركزيا، جهويا وإقليميا في وضع حد للتصرفات الحقيرة والدنيئة لهذه "المسؤولة". 

 3. رفضه القاطع توظيف الانتماء السياسي في العمل المهني، وتهديد الشغيلة الصحية 

 4. تحميله مسؤولية ما سيؤول إليه الوضع إلى الجهات المسؤولة والوصية على القطاع. 

 5. مقاطعته جميع التكوينات المنظمة من طرف المندوبية الإقليمية والمديرية الجهوية ابتداء من الإثنين 22 شتنبر 2014.*

 6. تنظيمه وقفة احتجاجية يوم الخميس 25 شتنبر 2014، على الساعة العاشرة صباحا أمام مقر المندوبية الإقليمية للتنديد باستمرار هذه المسؤولة على رأس مصلحة التجهيزات والأعمال التنقلية الإقليمية، وعدم الإ كتراث بمطلب التنسيق النقابي.

التعليقات