ياه لايف تضيف بي بي سي العربية و بي بي سي الفارسية إلى منصتها

أعلنت ياه لايف، مزود خدمات البث التلفزيوني الفضائي ومقرها الإمارات العربية المتحدة، عن إضافتها قناتين جديدتين إلى منصة قنواتها التي تركز على ما يطلبه المشاهدين في المنطقة من محتوى مميز، حيث ستنضم قناتي بي بي سي العربية و بي بي سي الفارسية إلى منصة ياه لايف اعتباراً من أكتوبر 2014. وسيقود انضمام القناتين من مسيرة النجاح والتوسع التي يتوقع أن تشهدها ياه لايف في العام 2015، وذلك بعد نجاح ياه لايف في النمو بنسبة 140% من حيث زيادة عدد القنوات بالمقارنة مع العام الماضي، مستفيدين من استراتيجية تغطية المنطقة الشرقية وكونها مركزاً إقليمياً والتي تحتوي على عدد كبير من المتحدثين باللغة الفارسية.
واعتباراً من أكتوبر 2014 ستنضم قناة بي بي سي العربية وقناة بي بي سي الفارسية المجانيتين إلى أكثر من 110 قناة موجودة على ياه لايف، تبث بالوضوح القياسي والوضوح العالي وباللغات العربية والفارسية والإنكليزية والأفغانية والكردية، لتقدم محتوى يتطلع إليه جمهور المشاهدين في المنطقة ويتماشى مع تطلعاتهم. كما ستضيف ياه لايف برامج إذاعية من بي بي سي العربية وبي بي سي الأفغانية- التي تقدم برامج منوعة باللغات الفارسية والباشتو والداري.
وتمكنت ياه لايف من جذب اهتمام المشاهدين في المنطقة بسرعة لافتة، وتحديداً منطقة التغطية الشرقية التي تشمل الشرق الأدنى ودول مجلس التعاون الخليجي وجنوب وغرب آسيا نظراً إلى توفيرها باقات تلفزيونية متخصصة للمشاهدين متنوعي الثقافات.
وبهذه المناسبة قال سامي بستاني ، الرئيس التنفيذي لـ ياه لايف:
"يسعدنا انضمام كل من قناة بي بي سي العربية وقناة بي بي سي الفارسية إلى منصة ياه لايف سريعة النمو. وخلال العام الماضي، شهدنا توسعاً استثنائياً لخدماتنا التي تغطي المنطقة الشرقية، إلى جانب تركيزنا على المحتوى الفارسي عالي الجودة، مع التأكيد على التزامنا بتلبية احتياجات المشاهدين في المنطقة. ونحن نواصل اختيار شركائنا بناء على جودة البرامج والنوعية المتميزة للبرامج التلفزيونية التي لديهم كي نتمكن من تلبية متطلبات الشريحة الواسعة ومتنوعة الثقافات من مشاهدينا في المنطقة، ونتطلع إلى أن تتمكن هذه القنوات من تحقيق المزيد من النمو".
وقال بهروز آفاغ، رئيس الصحافيين في خدمات هيئة الإذاعي البريطانية (بي بي سي) بمنطقة الشرق الأدنى وغرب ووسط آسيا:
"لقد تضاعف عدد مشاهدي قناتي بي بي سي العربية والفارسية على مختلف المنصات على مدى السنوات الخمسة الماضية. ونحن سعداء بإضافة ياه لايف لمحطاتنا على منصتها، بما سيزيد من مشاهدينا الذين سيتابعون مجموعة متنوعة من البرامج الإخبارية والإقتصادية والرياضية والوثائقية المتنوعة باللغة العربية أو الفارسية".
وقد أثبتت قناة بي بي سي الفارسية، الحائزة على عدة جوائز، وقناة بي بي سي العربية نجاحهما ضمن شبكة بي بي سي للخدمة العالمية، وتغطيان الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية إلى جانب أفلام وبرامج وثائقية على مدار اليوم. وتتوفر القناتان الجديدتان للمشاهدين مجاناً إلى جانب الإضافة الجديدة قناة سي إن إن انترناشيونال (أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب وغرب آسيا). وهذا يعني أن ياه لايف تواصل اهتمامها بالمشاهدين متنوعي الثقافات والاهتمامات وتقدم لهم القنوات الإخبارية والترفيهية التي يتطلع إليها المشاهدين باللغتين العربية والفارسية.
ومن المتوقع أن تعلن ياه لايف لاحقاً عن القنوات الإضافية التي ستنضم إلى منصتها السريعة النمو. وتعكس مجموعة القنوات التلفزيونية التي توفرها التزامها التوسع وسعيها لتحقيق هدفها في أن تصبح منصة البث التلفزيوني الفضائي المفضلة لدى شركات البث والمشاهدين على حد سواء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب وغرب آسيا انطلاقاً من موقعها المداري 52.5 درجة شرقاً.
وياه لايف هي إحدى شركات الياه سات، شركة الاتصالات الفضائية ومقرها أبوظبي والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية، ومشغل الأقمار الصناعية في لوكسمبورغ SES.
 

التعليقات