تركيا: الشرطة تفرق تظاهرة لمئات الأكراد دعماً للاجئين

تركيا: الشرطة تفرق تظاهرة لمئات الأكراد دعماً للاجئين
رام الله - دنيا الوطن
فرقت الشرطة التركية اليوم الأحد مئات الشبان الأكراد الذين تظاهروا على الحدود مع سوريا، دعماً للاجئين الأكراد القادمين من هذا البلد، هرباً من مسلحي الدولة اللا-إسلامية.

فتحت تركيا حدودها الجمعة أمام اللاجئين السوريين الذين بدأوا يغادرون الخميس قطاع مدينة عين العرب التي يطوقها مقاتلو تنظيم الدولة اللا-إسلامية

واستخدمت قوات الدرك والشرطة قنابل مسيلة للدموع وخراطيم المياه لإبعاد المتظاهرين الذين ردوا برشق الحجارة وسد الطريق المؤدي إلى المركز الحدودي.

وقال المتظاهر الشاب محمد أمين أكمة: "جئنا دعماً لأشقائنا من سوريا الذين تهاجمهم داعش، وللتنديد بتركيا التي ترفض أن يعود الشبان الأكراد الذين يرافقون عائلاتهم إلى كوباني (مدينة عين العرب) لمحاربة الجهاديين".

ودامت المواجهات دقائق عدة إلى أن تمكنت قوات الأمن المنتشرة بأعداد كبيرة في المركز الذي يبعد مسافة خمسة كلم عن مدينة عين العرب (كوباني باللهجة الكردية) من إبعاد المتظاهرين عن الأسلاك التي تفصل بين تركيا وسوريا.

ولجأ حوالي 70 ألف كردي سوري منذ الجمعة إلى تركيا، كما أعلنت المفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين.

عين العرب 
وأضافت المفوضية في بيان أن "الحكومة التركية والمفوضية العليا للاجئين يتحضران لاحتمال وصول مئات آلاف اللاجئين الإضافيين في الأيام المقبلة".

وفتحت تركيا حدودها الجمعة أمام اللاجئين السوريين الذين بدأوا يغادرون الخميس قطاع مدينة عين العرب التي يطوقها مقاتلو تنظيم الدولة اللا-إسلامية.

وعين العرب ثالث مدينة كردية في سوريا بقيت نسبياً في منأى عن النزاع الدائر في سوريا، حيث لجأ إليها حوالي مئتي ألف نازح سوري، بحسب الأمم المتحدة.

التعليقات