يا حق "7" لم تبقي لي ودودا ولا صاحبا..لبنان واقع مر!!!

يا حق "7" لم تبقي لي ودودا ولا صاحبا..لبنان واقع مر!!!
بقلم : د.سليم ابو محفوظ
كاتب اردني

بعد أن قرأت على صفحات التواصل الإجتماعي ما كتبت الاديبة الكبيرة اسمهان بدير السعودي ...الذي حرق قلبها على ما يجري في لبنان ، وما يجري في لبنان ...يجري في عجمان كمان وفي تركستان وفي طنان وفي كل ما للعرب من أوطان ، وهذه المشكلة معممة على بلداننا العربية ويدفع جزل الأثمان الشعوب ....التي نصفها نائم وثلثها نعسان والباقي في دوامته توهان ، وما ندري الى متي سيبقى الحال في أوطاننا من سيئ الأزمان ...الذي يديره العدو المستعمر لكل بلداننا العربية ومعهم الأشم بلد الأرز لبنان، في حلقة الاستعمار ينهان على الدوام في كل حين ومكان .
اخوتي الأعزاء قرائي الأوفياء سأكتب بقلمي الحق أن شاء الله يكون أينما يوجد الخلل ...في كل الأوطان ، لأننا شركاء في الماء والهواء والدين والتربة التي تبارك في لبنان كونها من أرض المسلمين التي باركها الله من حول قدسه الشريف ...التي كانت متصرفية تتبع بيروت أيام الأتراك العثمان ... الذين تآمر عليهم العرب مع الأنجليز البريطان ، وأنهو ا دولتهم بالتآمر من أجل أن تقسم الأوطان كما هو الحال ...في الأردن وسوريا ولبنان والخليج العربي والحجاز ونجد كمان ، ومصر في أفرقيا والسودان والمغرب بدوله التي تفرقت كغنائم للفرنسيين والطليان، قسم وطننا العربي بين دول الأستعمار لنهب الثروات وأذلال الشعوب من قبل قادتهم المنصبين في كل الحقب الزمنية لها رجالها المدجنين والمخدرين بقمح وحليب الأمريكان ، والمدربين في مدارس وكليات العهر والماسونية ... ليصبحوا حكامنا خبراء بالتعامل مع الأحداث لصالح العدو الجبان .
فالعينة من الاذلال للشعب اللبناني من قبل حكامه العسكريين والسياسين والأحزاب وعلى رأسهم نصر الله وجمبلاط والحريري والكتائب ...كلها بيد الامريكان أداة تنفيذ أوامر وقوة لكبح جماح الشعب الحر في لبنان وكوبي بيست في كل الأوطان ، فهذه سياسة العدو يا ست اسمهان... فلا نواب تترجي منهم شيئا ً وخيرا ً لأنهم أزلام سلطان ولا سياسيين كاذبين وحتى العسكريين المددجين تزدان صدورهم بالأوسمة والنيشان ، فهم تحت الأوامر للأمريكان وها هي عينتهم تجسدت بالسيسي رئيسا ً منتخبا ً بالتزوير...ومرسي في السجون يهان ، فلا نفرق بين قطر وقطر من دول العربان كلها تحكم بالقوة والحديد والنيران يا ست أسمهان .
ويا سيدتي الأستعمار ذكي وشاطر فله سياسات تطبق من حين لحين وتطعم بالاحرار من الرؤساء والقياديين والمعارضيين والحزبيين وله هدف من وجودهم لتنفيذ أهدافه على ظهورهم ، كا حدث في مصر ...خلق الحقبة الناصرية في ظل النقلة النوعية بعد تسليم فلسطين لليهودية الصهيونية ، وكان مخططه وجود زعامة قومية في مصر العروبه وأنهاها في وقت أختاره بنفسه عدونا الذي يخطط لنا ويصنع الأنقلابات والثورات وقتما شاء وكيفما شاء ، فالعدو يصنع وطنيين امثال الحص وكرامي والنابلسي وعارف وغير عارف فلا تنطلي على كل عاقل الالاعيب والمخططات.... وكما صنعت ثورتنا الفلسطينية وكبرت وتكبرت وحاربت وحوربت وثم تلاشت بالسلطة ، التي لا سلطة هي الآن مثلها مثل لبنان يديرها الشللية ويحكمها نفس سياسيي لبنان وقس على ذلك كل الوطن العربي .
لا اريد أن أتوسع في السرد والشرح لأن قول الحق والحقيقة يؤلم المنافقين ويغيظ المتسلقين ويزعل المعنيين ...لانهم هم السلاطين الآن والمستفيدين ورجال الحكم والأمنيين ، الذين لم يروق لهم قول الحق.. ولكن الله لهم بالمرصاد سيبتليهم بالأمراض والأعراض أذا بقوا على غيهم يعمهون ، يا شعبنا اللبناني البطل ويا ابناء وطننا العربي الكبير يا شعوب الهدير لا يهمكم الصفير... لاننا جبناء إذا صفر أحدهم لنا ولينا مدبرين وفارين من درك السلطة وعسكر السلاطين ، خوفا ً منهم لا من الله رب العالمين ...الذي لم تغفل له عين وهو رقيب على كل خاين وعميل يهين الشعب ويذل المواطنين.
يا ست اسمهان حال العرب واحد اذا كان لا يوجد طوائف مثل ما في لبنان... في زواحف وقواحف وكل قطر له خطة للتفرقة وله فئات يقسم الشعب على اساسها بين طويل وقصير وحقير وامير واصيل وبديل بين أحمر وأحمق بين أسمر وأبيض بين فاهم اللعبة وساهم في السرقة بين متعلم ومتكلم ولكل باب جواب يا سيدتي فهذا حالنا ولا نستطيع تغيره لانه خطط لنا هكذا حال وقبلناه منذ نشأة
أجدادنا ومورس علينا ونقلناه لأبنائنا وها هم أحفادنا يعيشو جبننا وخوفنا من رجل الأمن وخوفنا من ظلم قد يقع علينا ، يدفع ثمنه أحفادنا يهانوا ويتمرمروا ويتجرجروا وتصبح حياتهم كدر وتضمر يركض أحدهم خلف رغيف الخبز ولم يحصلوا عليه... الا الحرامي وتاجر الممنوعات والمخدرات كما يحصل في هذه الأيام في كثير من الدول والبلدان ، وخاصة جيل الشباب الذي يمارس مثل هكذا تجارة بخس وخسر من يعمل بها ويروجها يا ستنا الفضل كاتبتناالعزيزة.
يا سلاطين كفوا شرور زعرانكم عن رقاب احراركم يا حكام كفى ظلما ً للعباد وللأولاد ...يا حكومات عربية كفى جورا على مواطنيكم كفى إستخفافا ً كفى تخويثا ً كفى نهبا ً لمقدرات الأمة من ثروات ذهبية ونفطية ومستخرات من الثروات الطبيعية ، لأن الله حرم الظلم على نفسه وجعله بيننا محرما والله هو الحق وسابقى أقول الحق وأكتبه بقلمي ما أستطعت ...وإذا كسر قلمي أو جف حبره فأعلموا أن كسره من ظالم سيكون ولكن الله الحق لم يخذل الصادقين .

التعليقات