الإغاثة الزراعية تبحث سبل التعاون مع جامعة خضوري

رام الله - دنيا الوطن
بحث وفد من الإغاثة الزراعية في طولكرم  سبل التعاون المشترك في مجالات البيئة والتنمية الزراعية والخدمة المجتمعية مع جامعة خضوري –طولكرم، وذلك خلال اجتماع عقد أمس في الجامعة.

والتقى مدير مكتب الإغاثة الزراعية في طولكرم  عاهد غانم و منسق المشاريع محمود أبو حمدان مع الأستاذ رشيد الراميني ممثل العلاقات العامة في الجامعة والدكتور خالد صويص عميد كلية التنمية و خدمة المجتمع والدكتور محمد رحيل عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية.

وتطرق الطرفان إلى آفاق التعاون في مجالات الخدمة المجتمعية والتنمية الزراعية من  خلال كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعة و المؤسسة وأكد الوفد الزائر على دور الجامعة وتاريخها العريق كأقدم المؤسسات التعليمية في المجال الزراعي بالمنطقة.

وأشاد عاهد غانم بدور الجامعة الهام في المجال الأكاديمي والتنمية الزراعية، مبديا استعداد المؤسسة للتعاون في المجالات محددة بعد أن يتم التوافق عليها ودراستها من قبل المؤسسة.

وعرضت عدة أفكار حول أفاق تدريب المهندسين الزراعية و مشاركة طلاب الخدمة المجتمعية في مجال التطوع مع أنشطة الإغاثة الزراعية خاصة مع اقتراب حملة إحنا معكم التي تدعم المزارعين في قطاف محصول الزيتون، وفكرة حول إقامة حديقة زراعية يتعرف من خلالها الطلبة على الممارسات الزراعية السليمة ومشاهدات عن قرب للأمراض التي تتعرض لها النباتات.

في نهاية  اللقاء،  أثنى ممثلو الجامعة على الدور الذي تلعبه الإغاثة الزراعية  وعلى الأثر الذي تركه في  تحسين الوضع المعيشي وتعزيز صمود المزارعين على أراضيهم والعمل على استدامة المصادر الطبيعية.

التعليقات