بلدية خان يونس تطلع وفد إيطالي على أضرار الحرب ومشروع الدعم النفسي للأطفال

بلدية خان يونس تطلع وفد إيطالي على أضرار الحرب ومشروع الدعم النفسي للأطفال
رام الله - دنيا الوطن
أطلعت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة وفداً من مؤسسة CISS الإيطالية على أضرار الحرب الإسرائيلية على أبناء شعبنا الفلسطيني في المحافظة، وظلالها الكارثية التي أحلت بالسكان وممتلكاتهم ومنشآتهم السكنية وأراضيهم الزراعية طيلة 51 يوماً من العدوان الغاشم، فيما تم مناقشة مشروع الدعم النفسي لأطفال خان يونس المنوي تنفيذه قريباً.

وكان الوفد الإيطالي برئاسة السيد (سيرجيو سيبولا) قد حلا ضيفاً على البلدية حيث كان في إستقبالهم رئيس البلدية المهندس يحيى الأسطل، ونائبه المهندس صلاح الدين أبو عبدو، ومدير عام البلدية المهندس محمد الأغا ومدير العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا، ورئيس قسم العلاقات الدولية المهندس حازم الفرا.

وقد المهندس الأسطل للوفد الزائر  شرحاً وافياً عن حجم الأضرار التي خلفها العدوان الإسرائيلي وأضرارها البليغة في الأرواح والممتلكات ومدى الخسائر الفادحة مبيناً احتياجات المدينة الضرورية بعد الحرب، شاكراً كافة الوفود والمتضامنين وشركاء الإنسانية بشكل عام والأصدقاء الإيطاليين على وجه الخصوص على جهودهم ودعمهم المتواصل.

وعبّر الأسطل عن ترحيب بلديته بمشروع الدعم النفسي للأطفال نظراً لأهميته البالغة في التخفيف من معاناة أطفالنا وذويهم، واعداً بمنح المؤسسة المنفذة كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح فعاليات المشروع وتحقيقه لأهدافه على النحو المطلوب.

ومن جانبه أشار السيد سيبولا إلى أن مؤسسته وعلى مدار السنوات الأربع الماضية عكفت على تنفيذ مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للفئات الأكثر تضرراً بالنزاعات في مدينتي جباليا وبيت لاهيا وأنها ومن منطلق علاقة التوأمة والتعاون بين بلديتي خان يونس وباليرمو الإيطالية تنوي تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في مدينة خان يونس، كما أوضح أن المشروع سيتم تنفيذه على مدار 7 شهور وسيستهدف قرابة 150 طفل وطفلة من الفئة العمرية من سن 6 إلى 12 عاماً.

هذا ونقل السيد سيبولا تحيات السيد ليولوكا أورلاندو رئيس بلدية باليرمو وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها، منوهاً إلى أن بلدية باليرمو بادرت برفع العلم الفلسطيني على بناية البلدية منذ بدء العدوان الإسرائيلي، مما كان له صدىً شعبياً كبيراً هناك.

وفي نهاية الزيارة اصطحب مدير عام البلدية ورئيس قسم العلاقات الدولية الوفد الزائر في جولة إلى بعض المواقع التي تم استهدافها في المدينة الإطلاع على حجم الدمار والتخريب في المدينة بهدف نقل الصورة إلى الشعب الإيطالي.



التعليقات