صور:وزير الأوقاف زار حجاج غزة وتناول معهم طعام الإفطار الاول في مكة

صور:وزير الأوقاف زار حجاج غزة وتناول معهم طعام الإفطار الاول في مكة
مكة المكرمة -موفد دنيا الوطن
اكد وزير الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة الوحدة الوطنية الشيخ يوسف ادعيس وصول فوجين من حجاج قطاع غزة إلى الأراضي الحجازية في حين أن الفوجين الثالث والرابع سيصلان خلال ساعات.

 وأشار ادعيس إلى ان حجاج المحافظات الشمالية سيصلوا مساء اليوم الى مكة حتى يوم الخميس.

 وبين الوزير ادعيس في لقاء خاص مع موفد "دنيا الوطن" الى مكة المكرمة ان الوزارة اطلقت على موسم الحج هذا العام "موسم الوحدة الوطنية" لحجاج دولة فلسطين مؤكدا على ان آلية العمل كانت بطريقة وحدوية بين الضفة وقطاع غزة وهي المرة الاولى منذ ثماني سنوات.

ونوه ان الدفعة الاولى وصلت بسلام وقامت باداء مناسك العمرة ورافقتها بعثات الوعظ والارشاد التابعة لوزارة الاوقاف  ،كما طمأن الوزير بأن كافة الحجاج بخير وصحة جيدة .

ولفت إلى أن البعثات الطبية تقوم بدورها على اكمل وجه وبشكل وحدوي ،مشددا على ضرورة التعاون الوثيق بين كافة الاطراف لانجاح موسم الحج هذا العام .

وتنتشر البعثات الطبية في غالبية الفنادق الخاصة بالحجاج , حيث يترأسها اطباء وممرضين متخصصين في كافة المجالات ،وهم يقومون بعملهم على مدار الساعة.

ولفت ادعيس الى ان الحجاج اعربوا عن سعادتهم وارتياحهم لأداء مناسك العمرة والحج هذا العام وأن الامور كلها تسير على ما يرام دون اي معيقات. 

وزار وزير الاوقاف صباح اليوم الاحد حجيج المحافظات الجنوبية واعرب عن سعادته للقائه بهم ،كما تناول وجبة الافطار الاولى في مكة معهم .

 واكد الوزير لموفد "دنيا الوطن" ان جميع اركان وزارة الاوقاف على استعداد لاستقبال حجاج المحافظات الشمالية وتسكينهم في الفنادق الخاصة بهم ومرافقة الوعاظ لهم عند ادائهم العمرة .

 ووجه الوزير شكره لسفارة فلسطين في السعودية والقنصلية العامة بجدة لتعاونها الدائم وجهودها المباركة في توفير الادوية للعيادات الطبية المنتشرة في فنادق الحجيج .

 كما شكر ادعيس خادم الحرمين الشريفين وجميع الهيئات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية لما يقدمونه من خدمة حجاج بيت الله الحرام خاصة اخوانهم الفلسطينيين . 

وكان وزير الاوقاف والشؤون الدينية تعرض صباح اليوم لوعكة صحية وقامت البعثة الطبية بدورها على أكمل وجه.

ويتواصل في مكة المكرمة استقبال الحجاج من كافة اصقاع العالم , فيما يتجسد في الحرم معنى الوحدة والخضوع لله .

وتحظى بعثة الحج الفلسطيني باهتمام خاص من قبل بعثات الحجيج من كل دول العالم التي تتشبث بالحديث مع الحجاج الفلسطينيين عند رؤية العلم الفلسطيني ،حيث تقدم مختلف البعثات الدعم المعنوي للحجاج والتأكيد على ان القضية الاولى اسلاميا هي قضية فلسطين .

وفي سياق متصل، قدمت شركة جوال للحجيج سبل الراحة ووفرت لهم أغطية وحقائب صغيرة , ساعدتهم بشكل كبيرعلى التغلب على بعض المعيقات خلال السفر وحمايتهم من البرد القارص. 


الوزير ادعيس خلال لقاء مع موفد دنيا الوطن إلى مكة المكرمة

الوزير ادعيس خلال لقاء مع موفد دنيا الوطن إلى مكة المكرمة

الوزير ادعيس مع حجاج غزة