ادعيس والجوجو ..الوحدة الوطنية غابت عن الوطن وتجسدت في قلب مكة

ادعيس والجوجو ..الوحدة الوطنية غابت عن الوطن وتجسدت في قلب مكة
مكة المكرمة -موفد دنيا الوطن
عجزت القيادة الفلسطينية ان تجسد ملامح الوحدة الوطنية على ارض الواقع رغم توقيعها اتفاق المصالحة مع حركة حماس في مخيم الشاطئ قبل عدة اشهر والذي نتج عنه حكومة توافق وطني لم تحمل من التوافق إلا اسمه فقط.،في حين لا تزال حملات التراشق الإعلامي والاتهامات المتبادلة مستمرة بوتيرة متصاعدة.

لكن هذا التوافق تجسد اليوم بشكل حقيقي في وحدة عمل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية والتي أثمرت عن نجاح وتوافق كامل في العمل والمواعيد بين مكاتب الوزارة في الضفة الغربية وقطاع غزة وخصوصا في موسم الحج الذي تم الاعداد له من خلال اجراءات تسفير الحجاج وتسكينهم في مكة دون اشكاليات او معيقات.

الشيخان يوسف ادعيس وزير الاوقاف و الدكتور حسن الجوجو كانا يعملان سويا في القضاء الشرعي الى ان حدث الانقسام فكان الشيخ ادعيس قاضيا للقضاة في الضفة ومن ثم وزيرا للاوقاف والشيخ حسن الجوجو كان رئيسا لمجلس القضاء الشرعي في حكومة غزة التقيا في مكة المكرمة بعد غياب سنوات .

لقاء ادعيس والجوجو كان رمزا للالتحام الحقيقي الذي ينتظره الوطن بشطريه في غزة والضفة،حيث جسدّ لقاء الشيخين الوحدة الوطنية في بهو فندق حياة النزهة بمكّة في لقاء حميمي للغاية .

و وصف موفد دنيا الوطن الى مكة المكرمة أن اللقاء كان ايجابيا جدا ،وكان تمهيدا لتجسيد الوحدة الوطنية بين كافة الاطياف السياسية .

اللقاء بدا بطابع ديني روحاني هذه المرة وليس سياسيا وتطبيقه ونجاحه في احدى وزارات حكومة التوافق يدعو للامل والتفاؤل في اتجاه الحوار الوطني وتغليب لغة المصالحة الوطنية على الخطاب السياسي والاعلامي , الامر الذي يسهل الامر على الطرفين عدة امور ويجسر من الفجوات بين جميع الاطراف.

الوزير يوسف ادعيس قال لموفد دنيا الوطن ان الوزارة أطلقت على موسم الحج لهذا العام اسم "موسم الوحدة الوطنية".

فيما أكد الشيخ حسن الجوجو لموفدنا ان الوحدة الوطنية وتجسيدها ستبدأ من الشخصيات الدينية .

يشار ان الجوجو عضو في بعثة الوزارة لهذا العام .





التعليقات