مركز مديد يُنظم العديد من ورش العمل في الصحة النفسية

رام الله - دنيا الوطن
أشار أحمد دويكات مدير المؤسسة بأنه تم تنفيذ ورشة عمل في التفريغ النفسي لمجموعة من فريق العمل التطوعي في المؤسسة حيث تضمنت العديد من الأنشطة الداعمة نفسياً من ضمنها أنشطة الاسترخاء والتنفس العميق والمشي بطرق منتظمة بمسافات محددة ومحوسبة نُفذ جزء منها بمحيط مقر المؤسسة.

هذا وأشار دويكات إلى أنه استفاد المتطوعون بشكلٍ كبير من هذه الورشة المتقدمة في التفريغ النفسي لأنها جاءت بعد فترة من الجهد الكبير الذي بذلوه في الأعمال التطوعية لصالح الفئات المستهدفة في مديد، حيث أسهمت في رسم معالم الراحة النفسية ورفع مستوى إقدامهم ودافعيتهم وإنتاجيتهم.

كما ونفذ الأستاذ مأمون شواهنة ورشة عمل للطلبة الخريجين بتخصصات علم النفس والخدمة الاجتماعية من جامعة النجاح الوطنية وجامعة القدس المفتوحة /نابلس.

تناولوا فيها مُكونات الصحة النفسية وكيفية مساهمة مديد والمؤسسات المماثلة في تجسيدها والسعي والوصول إليها رغم كل المُعيقات والصعوبات التي تواجه الناس، هذا وركز شواهنة على تكنيكات الإرشاد النفسي الفردي تحديداً وعرض العديد من النماذج للجلسات الارشادية التي تقوم بها في المؤسسة مع الحالات الإرشادية.

هذا وتناول العديد من الصفات والسمات التي ينبغي أن تتوافر وتُصبح بمثابة مهارات ومهارات متقدمة لدى المرشدين النفسين الاجتماعين ليتمكنوا من العمل مع  الحالات التي لديها اضطرابات نفسية واجتماعية.

التعليقات