طهبوب يتفقد مدارس البلدة القديمة

طهبوب يتفقد مدارس البلدة القديمة
رام الله - دنيا الوطن
تفقد مدير التربية والتعليم بسام طهبوب سير العملية التعليمية والتربوية في مدارس البلدة القديمة خلال جولة لمدرسة خديجة عابدين الثانوية للبنات ، وشجرة الدر الأساسية للبنات ، واليقظة الأساسية للبنين ، وتيسر مرقة الأساسية للبنات وذلك بمشاركة زين الجعبري من قسم الأنشطة الطلابية .

ودعا طهبوب مدراء المدارس ، إلى تعزيز الشراكة مع
المجتمع المحلي والتواصل مع مجلس أولياء أمور الطلبة في المدارس والاستفادة من خبراتهم التربوية وتجاربهم التعليمية، وإشراكهم في إعداد الخطط التشغيلية للمدارس وبحث سبل الارتقاء بالتحصيل العلمي لدى الطلبة خلال اجتماعات مجالس أولياء الأمور.

ودعا طهبوب إلى إعداد اختبارات تشخيصية في نهاية المرحلة
الدراسية الواحدة خاصة للمرحلة الأساسية الدنيا في مواد الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية وقياس المهارات التعليمية المكتسبة ، ثم إعداد الخطط العلاجية الملائمة .

وشدد طهبوب على أهمية تنظيم زيارتين على الأقل للمعلمين
أثناء الحصص الصفية والاطلاع على نتائجهم باستمرار ودعم المعلمين البدلاء والجدد ومتابعة معلمي برنامج التعليم المساند مشيراً إلى الدور الفني لمدير المدرسة وتفويض الصلاحيات له وفقاً للنظام الإداري التربوي المتبع.

و ركز طهبوب على تفعيل المختبرات العملية والحاسوب
والمكتبات المدرسية وتشجيع الطلبة على البحث العلمي والتجربة والاستكشاف خلال الأيام الدراسية واللقاءات التربوية ، وكذلك تفعيل النشاطات الصباحية وانتقاء مواضيع هادفة .

وعبر أعضاء من مجلس الآباء في مدرسة اليقظة الأساسية للبنين عن سعادتهم بزيارات مدير التربية والتعليم المتكررة لمدارس البلدة القديمة وحرصه على متابعة شؤون هذه المدارس.

واستمع طهبوب لملاحظات مدراء المدارس ، وأجاب عن استفساراتهم مشيراً إلى أنه سيلتقي الهيئات الإدارية والتدريسية في جميع المدارس خلال زياراته الصباحية.





التعليقات