جامعة فلسطين التقنية -خضوري تنظم فعاليات إرشادية للطلبة الجدد

جامعة فلسطين التقنية -خضوري تنظم فعاليات إرشادية للطلبة الجدد
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جامعة فلسطين التقنية  خضوري ، يوماً إرشادياً للطلبة الجدد  للعام الأكاديمي 2014/2015، بهدف تعريفهم على الأنظمة الأكاديمية، وقضايـا التسجيـل، وقواعد التعامل مع البوابة الاكاديمية "البورتل" والقضايـا الماليـة بما فيها أنظمة وقوانين المنح والقروض والمساعدات، وبرنامج الجامعة المختلفة بالإضافة إلى تعريفهم بمباني ومرافق وكليات الجامعة وبرامجها ومراكزها البحثية وخدماتها. 

ورحب عميد شؤون الطلبة د.جمال بشارة  بالطلبة الجدد، وأشار  إلى أن جامعة فلسطين التقنية "خضوري" تعتبر جامعة الدولة والجامعة التقنية الوحيدة في فلسطين، وهي جامعة واعدة تحمل على عاتقها مسؤولية النهوض بواقع التكنولوجيا والتقانة في فلسطين ضمن سياقات تقديم برامج نوعية جديدة وأخرى استكمالية تخدم سوق العمل، ودعا د.بشارة الطلبة إلى تكريس صورة الجامعة وتكريس تاريخها الريادي والتاريخي في خدمة التعليم.  

وأضاف بشارة أن تنظيم الأيام الإرشادية يأتي ضمن توجهات إدارة الجامعة للمضي قدما في استلهام المعرفة والثقافة من كافة مشاربها، وتحصين مهاراتهم المعرفية والتخصصية ومتابعة كل جديد فيها ومواكبة التطورات العلمية، كما دعاهم إلى الاندماج  والانفتاح على الحياة الجامعية والطلابية والى الانخراط بالعملية الديمقراطية، و المساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع وبالفعاليات والمنتديات على مستوى الجامعة وخارجها.

 بدورهم أكد عمداء الكليات في لقاءات منفصلة مع طلبة كلياتهم على أهمية الالتزام بالتعليمات الأكاديمية، والتحصيل العلمي، وعلى ضرورة الاطلاع والالتزام بخطط الكلية ومساقاتها وبرامجها وتوجيهات المرشدين الأكاديميين.

كما دعوا الطلبة إلى الاطلاع على التقويم الأكاديمي وقوانين الجامعة فيما يتعلق بالانسحاب، وحدود تسجيل الساعات الدراسية، وسقف الغيابات، وتقادير المعدلات، وسنوات الدراسة، واليات احتساب المعدلات التراكمية. 

وأوضح أن اختيارهم للبرامج الجديدة وغير التقليدية، سيمنحهم فرص عمل بالبرامج المطروحة أكثر من التخصصات التقليدية، كونها تخصصات توائم وتلبي احتياجات السوق  المحلية والدولية.  






التعليقات