لجنة المراكز الثقافية تختتم احتفالات " البسمة للأطفال "

رام الله - دنيا الوطن
 "في ظل الواقع الذي يعيشه ويعانيه أطفال غزة جراء العدوان الغاشم على قطاع غزة من اضطرابات ومشاكل نفسية، كان لا بد من اخراج الأطفال من الحالة التي هم فيها إلى حالة أفضل كي يستطيعوا أي يواصلوا مشوار حياتهم وقبل بدء العام الدراسي الجديد أخذت لجنة المراكز الثقافية على عاتقها حملة تخفيف وترويح عن أطفال قطاع غزة، من أجل رسم البسمة على شفاههم، من خلال اقامة احتفالات للأطفال تحت عنوان " البسمة للأطفال " حيث أقامت اللجنة سبعة احتفالات موزعة على جميع محافظات قطاع غزة.

كان أولها في مركز اليسر الثقافي – الوقع بالمحافظة الوسطى بمدينة النصيرات بتاريخ 8/9/2014 حيث شارك في الاحتفال أكثر من 700 طفل. كما واقامة اللجنة الاحتفال الثاني الذي كان في مركز طارق بن زياد الثقافي – بالشمال الغربي لمدينة غزة بمنطقة الكرامة بتاريخ 10/9/2014 حيث شارك في الاحتفال أكثر 900 طفل. وجاء الاحتفال الثالث كان في مركز جعفر بن أبي طالب الثقافي – في محافظة غزة بحي الشجاعية بتاريخ 11/9/2014 شارك في الاحتفال أكثر من 400 طفل. 

وكان الاحتفال الرابع في مركز النور الثقافي – بمحافظة خان يونس بمدينة عبسان الكبيرة بتاريخ 12/9/2014 حيث شارك في الاحتفال أكثر من 1000 طفل. كما وكان الاحتفال الخامس كان في مركز التميز الثقافي – بمحافظة رفح بحي السلطان بتاريخ 13/9/2014 شارك في الاحتفال أكثر من 1000 طفل. وكان الحفل الأخير بالنسبة للمراكز الثقافية التابعة للجنة في المحافظة الشمالية بمخيم جباليا مركز القسام الثقافي بتاريخ 14/9/2014 حيث شارك أكثر من 800 طفل في هذا الحفل. 

واختتمت الاحتفالات بمشاركة لجنة المركز الثقافية بالتعاون مع لجنة المؤسسات والعمل الخيري التابعة لحركة الجهاد الاسلامي داخل مدرسة العباس بن عبد المطلب في محافظة غزة بحي الشجاعية والذي شارك فيه اكثر من 800 طالبه من المدرسة. وتخلل هذه الاحتفالات كلمة لمسؤول لجنة المراكز السيد موسى أبو مهادي شرح من خلالها عمل لجنة المراكز الثقافية المنتشرة في القطاع والدور الذي تبذله من أجل خدمة الأطفال، وخاصة ضعاف التحصيل، وأكد أن المراكز تحتوي على نشاطات لا منهجية كالترفيه والمسابقات والأمسيات من أجل التخفيف على الأطفال، كما أعلن عن حملة تخفيض للرسوم تصل إلى شبه المجانية في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، كما أنه سيكون اعفاء لكافة الطلاب المتضررين والمهدمة بيوتهم بشكل كامل، وأبناء الشهداء والجرحى.

وتخلل الحفل أيضاً أناشيد خاصة بالأطفال، ومسرحيات وفقرة الدمى وفقرات لسحب الأرقام والمسابقات، اضافة إلى فقرة إبراز المواهب، وقد تم خلال الحفل توزيع الهدايا على الأطفال، وقد تركت هذه الاحتفالات انطباعات جيدة على الأطفال، وأولياء أمورهم حيث قاموا بشرك الأخوة القائمين على هذا الحفل، وطلبوا بمزيد من الاحتفالات والنشاطات الخاصة بترفيه الأطفال.

يشار إلى أن لجنة المراكز الثقافية تنوي القيام باحتفالات مركزية للأطفال بشكل دوري وسنوي.

التعليقات