المحافظ اللواء إبراهيم وقادة الأجهزة الأمنية يتفقدون السوق التجاري في مدينة جنين

رام الله - دنيا الوطن
دائرة العلاقات العامة والإعلام - محافظة جنين-   تفقد المحافظ اللواء إبراهيم رمضان وقائد المنطقة العقيد ركن محمد أبو هيفا و نائب مدير شرطة المحافظة والمقدم  علي بواقنه ومدير المرور الرائد وسام عيسى ، ومدير السوق في البلدية توفيق أبو عبيد  ، ومنسق ملف الأسواق منصور السعدي  في المحافظة، سوق المدينة حيث تقوم البلدية بالتعاون مع الشرطة ومتابعة ورعاية من المحافظة وباقي الأجهزة الأمنية ودعم معنوي بتنظيم الأسواق ومنع التعديات على الأرصفة بفعل انتشار عشوائي للبسطات.

 من جهته ثمن المحافظ رمضان جهود الجميع والسعي الدؤوب للقيام بتنظيم الأسواق بما يتيح المجال للمرور الآمن للمواطنين و تفريغ الشوارع من التعديات التي تعمل على  ترسيخ لمظاهر الفوضى . وطالب المحافظ  المواطنين الذين يستخدمون الأرصفة والشوارع  لعرض بضاعتهم ، القيام بدورهم اتجاه بلدهم و الرجوع عن بعض التصرفات التي قد تسيء للآخرين عن قصد أو بدون قصد. واعتبر رمضان أن تجاوب الكثير من أصحاب البسطات مع النشاط المبذول في أسواق المدينة يعتبر أمرا محموداً وهو متوقع من مواطني المحافظة الغنية بالفعل الوطني والتميز الجمعي الثقافي والاجتماعي والعلمي . وتمنى المحافظ من البلدية تكريس كل جهدها في هذه الفترة لترتيب أوضاع السوق المركزي وكذلك الحسبة بما يثبت لوضع جديد يضفي الكثير من النظام والترتيب والأمن الداخلي لمركز المحافظة وهو أمر مطلوب منذ سنوات، وتصر المؤسسات والفعاليات الرسمية والأهلية على تطبيقه.

هذا واستمع المحافظ والوفد المرافق لملاحظات المواطنين وأصحاب البسطات الذين عبروا عن ارتياحهم بما يتم العمل عليه لتنظيم الاسواق وترتيب وضع البسطات.

 

المحافظ رمضان يستقبل مدير الصحة في محافظة جنين ويستمع الى الوضع الصحي واحتياجاته

دائرة العلاقات العامة والإعلام - محافظة جنين – بحث محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان اليوم ومدير الصحة د. مأمون زيود و د.فداء العارضة مديرة الصيدلية و سلمى خمايسة مديرة التمريض في جنين الوضع  الصحي في المحافظة ، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم في مكتب المحافظ بحضور قائد المنطقة العقيد ركن محمد أبو هيفا.

  وعرض زيود احتياجات المديرية التي تعاني من نقص في الكادر الطبي و التمريض و عدد من الأدوية بما ينعكس سلبا على الخدمات الطبية المطلوبة لتغطية احتياجات الناس من العلاج والأدوية . كما تطرق إلى الحاجة الماسة لفتح مركز طبي في القرى الجنوبية لتغطية الحاجة الماسة  لعشرات الآلاف من المواطنين للعلاج على مدار الساعة بسبب بعد المستشفى الحكومي الوحيد عنها . وفي المقابل ، ذكر زيود إن المحافظة تتمتع بعدد كبير من العيادات لكن معظمها لا يداوم فيه الطبيب أكثر من يوم ويومين . وتمنى زيود من الأخ المحافظ المساعدة لتوفير النقص وخاصة أن هنالك عدد من الأطباء يخرجون للتقاعد ولا يتوفر البديل لهم، وقدم تصورا لتطوير الوضع.

في المقابل ركز المحافظ من جهته على ضرورة العمل ضمن الإمكانيات المحدودة وتوفير المطلوب للحفاظ على مستوى جيد من الخدمة الطبية للمواطنين على حد سواء ، وان الخدمة يجب ان تصل في النهاية لكل المستهدفين من أبناء المحافظة. ووعد المحافظ بالسعي لتوفير ما يمكن من دعم وإسناد للمؤسسة الصحية في المحافظة من خلال الحكومة الفلسطينية ومن الجهات الداعمة الأخرى. 

التعليقات