الدفاع المدني يقوم بجولة تفقدية على محطات الوقود بمحافظة جنين

الدفاع المدني يقوم بجولة تفقدية على محطات الوقود بمحافظة جنين
جنين-دنيا الوطن-مصعب زيود
نفذت إدارة الوقاية والسلامة في مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم جولة على محطات الوقود و أماكن وجودها في المحافظة .

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني أن هذه الجولة تشكل مرحلة من عدة مراحل تستهدف فيها إدارة الوقاية المحطات التي تستخدم المصادر الرئيسية للطاقة وذلك بالوقوف على تفاصيلها وتفحص كافة مرافقها لرصد الملاحظات التي من الممكن أن تشكل خطورة على المكان .

وأضاف التقرير أن هذه الجولات تأتي بالتنسيق مع الهيئة العامة للبترول ولتشكيل توصيات مشتركة ترفع من مستوى الأمان في مثل هذه الأماكن الحساسة مع التأكيد على شروط رئيسية يجب توافرها في محطات الوقود وضرورة التركيز على وجود أجهزة إطفاء ذاتية بأحجام ملائمة وضرورة وجود مصدر مياه مخصص للإطفاء بضغط مناسب هذا بعد الأخذ بالحسبان المبنى من الناحية الإنشائية بان يكون معزول بعيد عن الورش الخاصة بالسيارات من إطارات وغسيل وتشحيم وغيار زيوت لما تشكله من خطر كونها سريعة للاشتعال وضرورة وجودها داخل نطاق سور إسمنتي بالمواصفات المقرر لدى الدفاع المدني .

ومن جهته ناشد الدفاع المدني أصحاب المحطات إلى ضرورة التقيد بالقواعد والإجراءات المعدة لرفع مستوى الأمان على العاملين في المحطات والمواطنين .

التعليقات