النائب جمعة : الهجرة غير الشرعية لا تعفي حكومة الحمدلله من مسؤليتها في متابعة غرق السفينة المآساوي

النائب جمعة : الهجرة غير الشرعية لا تعفي حكومة الحمدلله من مسؤليتها في متابعة غرق السفينة المآساوي
رام الله - دنيا الوطن
اكد النائب اشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني خلال مشاركته اعتصام أهالي المفقودين وضحايا السفينة الغارقة امام مقر الصليب الاحمر فى مدينة غزة انه "بعيدا عن المسببات والعوامل التي دفعت بمهاجري غزة المقامرة والمخاطرة  فى ركوب البحر تجاه اوروبا طلبا للجوء او بحثا عن لقمة عيش او لاسباب اخري فان حادث غرق السفينة والتى تزيد حمولتها عن 500 شخص جلهم من غزة كان يقتضي من حكومة الحمدلله القيام بمسؤوليتها الوطنية وواجبها الاخلاقي لمتابعة فاجعة الغرق منذ اللحظة الاولي والتي لها ما يزيد عن 10 ايام ".

وأضاف جمعة :"حتي هذه اللحظة لم نلمس اى تحرك رسمي لهذه الحكومة تجاه تلك الفاجعة الاليمة بل ان هناك تقصير واضح وفاضح امام هذه الماساة ".

وطالب جمعة رئيس الوزراء رامي الحمدلله بما يلي :

1- تشكيل خلية ازمة لمتابعة حادثة الغرق الماساوي لمواطنيين فلسطينيين تتحمل الحكومة مسؤوليتهم امام القانون الدولي والانساني مسؤولية مباشرة للبحث عنهم لمعرفة مصيرهم وتقديم المساعدة لهم ولذويهم .

2- دعوة الدول القريبة من مكان الحادث مثل اليونان ومالطا وايطاليا لارسال فرق بحث وانقاذ بحري لمعرفة مصيرهم وملابسات وظروف هذا الحادث وما آلت اليه اوضاعهم .

3- تأجير فرق بحث بحري وجوي فى حال تعذر او امتناع الدول المجاورة عن
المساعدة من خلال الصليب الاحمر الدولي .

4- تشكيل فريق تحقيق لمعرفة أسباب وملابسات وظروف الغرق واتخاذ الاجراءات القانونية لمحاسبة الجناة والمجرمين وملاحقتهم .

واشار جمعة ان علي الجميع الوقوف اما مسؤلياته لان أبنائنا أرواحهم ليست رخيصة لنترك حقهم بدون حساب لكل متسبب فى هذه النهاية المآساوية .




التعليقات