كلية فلسطين الأهلية الجامعية تقيم يوم إرشاد وتوجيه لطلبتها الجدد

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تقيم يوم إرشاد وتوجيه لطلبتها الجدد
بيت لحم  - دنيا الوطن
 أقامت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم يوم الإرشاد والتوجيه لطلبتها الجدد بمناسبة افتتاح العام الأكاديمي 2014 – 2015 .

وفي البداية، رحب الأستاذ هيثم حجازي عريف الحفل بمساعدي رئيس الكلية والهيئتين الإدارية والأكاديمية والطلبة الجدد وهنئهم بالعام الأكاديمي الجديد متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح، وتلا ذلك السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين.

وفي كلمة ألقاها الدكتور سلمان التلاحمة مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية نيابة عن رئيس الكلية الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة، نقل من خلالها تحيات الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة وترحيبه بأبنائه الطلبة الجدد.

وأكد التلاحمة من خلال كلمته على أهمية يوم الإرشاد والتوجيه بما فيه من منفعة للطالب لبداية مرحلة جديدة وهي الانتقال من المرحلة المدرسية إلى المرحلة الجامعية بما فيها من خصوصية مؤكداً على ضرورة الاطلاع على دليل الطالب على اعتباره المرشد لتعاليم وقوانين الكلية.

ومن جانبه رحب الأستاذ محمود رحال مدير دائرة شؤون الطلبة بالحضور، مؤكداً على حرص دائرة شؤون الطلبة على تسخير كل إمكانياتها المادية والمعنوية من أجل خدمة الطالب، مشيراً إلى أن من أهم المرتكزات التي تسعى إليها الكلية تتمثل في " كسب الشباب " كونهم الأداة والضمانة الحقيقية لمستقبل هذه الأمة.

وبدوره تتطرق الأستاذ وائل زبون مدير دائرة القبول والتسجيل من خلال كلمته إلى أهمية التواصل مع دائرة القبول والتسجيل، مقدماً شرحا مفصلا عن نظام الساعة المعتمدة والسحب والإضافة والخطة الدراسية والتحويل من تخصص لآخر، وعدة أمور متعلقة بحياة الطالب اليومية وعلاقته مع مكتب التسجيل مؤكدا على أهمية زيارة الموقع الالكتروني للكلية.

وألقى رئيس مجلس اتحاد الطلبة الطالب رشيد طقاطقة كلمة استذكر من خلالها شهداء العدوان الأخير على غزة مشدداً على أهمية وحدة الصف الفلسطيني، وعبر عن ترحيب كافة الأطر الطلابية بالطلبة الجدد، مشيراً إلى أن مجلس اتحاد الطلبة على استعداد لخدمة الطلبة والدفاع عن حقوقهم والتي لا تتعارض مع سياسة الكلية.

وفي الختام، تم توزيع الطلبة كل حسب تخصصه للالتقاء برؤساء الأقسام للحديث والإجابة عن جميع الاستفسارات التي قد تواجه الطالب في حياته الجامعية.

التعليقات