افتتاح مهرجان التزلج المائي في صور

افتتاح مهرجان التزلج المائي في صور
بيروت - دنيا الوطن - محمد درويش
افتتح الاتحاد العربي للغطس بالتعاون مع بلدية صور "مهرجان التزلج المائي الدولي" برعاية وزارة السياحة، في حضور رئيس المجلس البلدي لمدينة صور المهندس حسن دبوق ونائبه صلاح صبرواي وأعضاء المجلس، العميد عباس زمط، رئيس جمعية تجار صور ديب بدوي وحشد من الفاعليات وحوالى 15 الف شخص افترشوا رصيف شاطىء صور، وبمشاركة ابطال العالم للتزلج المائي فريق "سايبرس غولدن" الذين حضروا من الولايات المتحدة الاميركية خصيصا للمشاركة في هذا فقدموا عروضا مائية وفنية على الماء, تخلله عرض ضوئي.

بدأ المهرجان بالنشيد الوطني، وكانت كلمة باسم المجلس البلدي لمدينة صور ألقاها رئيس لجنة الاعلام المحامي خضر عكنان أعلن خلالها اطلاق المهرجان المائي, ورحب بالابطال العالميين المشاركين في المهرجان, وقال: "نشهد يوما تاريخيا في صور، لاول مرة تنظم ليلا ألعاب التزلج على الماء".

وشكر "باسم المجلس لوزارة السياحة والاتحاد العربي للغوص اقامة هذا المهرجان الدولي المائي على شواطىء صور".

وأكد رئيس الاتحاد العربي للغطس سيمون خوري ان "هذا المهرجان له اهمية سياحية كبيرة, وبالتالي يجذب السياح ويعطي دفعا سياحيا لصور ولكافة المناطق", وشكر لوزارة السياحة والمجلس "تعاونهم معنا لإنجاح هذا الحدث الرياضي المائي", وقال: "من بين المشاركين في التزلج على الماء ابطال عالميون من امريكا حضروا خصيصا للمشاركة في هذا الحدث الذي نأمل ان يتكرر على كل الشواطىء اللبنانية, وهدفنا من اقامة هذا المهرجان هو تشجيع السياحة المائية والاقتصادية, ولنقول للعالم ان لدينا من اجمل شواطىء العالم".

وحيا الابطال المشاركين ووزارة السياحة والمجلس "الذين دعمونا لإنجاح هذا المهرجان".

بدوره اكد دبوق "أهمية اقامة مهرجان التزلج على الماء, انه حدث رياضي كبير, يجب الاستفادة منه لانه يجذب السياح ويقوي الدورة الاقتصادية، وبلدية صور تدعم بقوة هذه المهرجانات وتشكر منظميه لنثبت للعالم ان مدينة صور مدينة تاريخية وسياحية بامتياز. لن نألو جهدا في الاستمرار بإقامة هذه النشاطات في مدينتنا لنعيد لصور وجهها الحضاري والسياحي".

ثم تزلج أحد الابطال العالميين رافقه رفع العلم اللبناني، ثم قام المشاركون بألعاب مائية تحت الاضواء التي انارت الشاطىء ليختتم المهرجان بعرض للألعاب النارية

التعليقات