بحضور قائد المنطقه وقائد معسكر حرس الرآسه محافظ اريحا والاغوار يفتتح دورة اعداد مفوضين سياسيين

اريحا- دنيا الوطن
إفتتح العميد المهندس ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار المستوى الاول من دورة "انجاز الاستقلال الوطني" لإعداد مفوضين سياسيين وذلك صباح اليوم الاحد 21/9/2014 في معسكر تدريب حرس الرآسه .

  وأكد المحافظ في كلمته الإفتتاحيه على أهمية توحيد المفردات والمصطلحات السياسيه لكافة ضباط ومنتسبي أفرع المؤسسه العسكريه الفلسطينيه بكونها الاطار الشرعي الوحيد الذي يحمل السلاح الوطني بهدف حماية المشروع الوطني الفلسطيني الهادف الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس الشرقيه على حدود الرابع من حزيران 1967.

 ودعا الأخ المحافظ الضباط افراد الدوره الى اقتناص الفرصه والاستفاده القصوى من هذه الدوره لأنها ستنعكس من خلالهم ايجابيا على الجنود وضباط الصف في وحداتهم العسكريه والأمنيه التي رشحتهم.

بدوره اكد العميد ركن خالد ابو كامل ابو الوليد / قائد منطقة اريحا والاغوار على انتماء جميع جنود وضباط أفرع المؤسسه العسكريه الفلسطينيه للأصول الثوريه الوطنيه الفلسطينيه والتي اطلقت مسيرة التحرر الوطني الفلسطيني في 1/1/1965.

   وفي كلمته الترحيبيه بداية برنامج افتتاح الدورة أكد العميد ركن منير رزيه ابو بلال/ قائد معسكر تدريب حرس الرآسه على اهتمام اللواء الركن منير الزعبي بإستضافة هذه الدوره والتي تضم نخبة من ضباط مختلف أفرع المؤسسه العسكريه الفلسطينية وتوفير كافة احتياجاتها الاداريه والتدريبيه لإنجاحها.

من الجدير ذكره ان الدوره المشار اليها تتكون من ثلاث مستويات متتاليه مخطط أن يتم انجازها خلال الفترة المتبقيه من العام الحالي 2014 ويأتي المستوى الاول الذي تم افتتاحه اليوم باكورة هذا النشاط الوطني الذي يتم الاشراف عليه من قبل هيئة التوجيه السياسي / برآسة اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام وجامعة الاستقلال ، كما ويُحظى بإهتمام ورعاية كافة افرع المؤسسه العسكريه والأمنيه الفلسطينية حيث من المخطط له ان يتم ترشيح الناجحين بتفوق في المستويات الثلاث للدوره الى دبلوم عالي / توجيه سياسي حال اقراره بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وجامعة الاستقلال ووزارة التعليم العالي.

التعليقات