ابوليلى لدنيا الوطن: لقاء الثلاثاء يستهدف التأكيد على حضور الاطراف وتحديد مواعيد اللقاءات القادمة

ابوليلى لدنيا الوطن: لقاء الثلاثاء يستهدف التأكيد على حضور الاطراف وتحديد   مواعيد اللقاءات القادمة
غزة -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

أكد نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية وعضو الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة بالقاهرة قيس ابو ليلي على ان الجانب المصري ابغ الوفد الفلسطيني بشكل رسمي ان يوم الثلاثاء بعد غدا موعد استئناف المفاوضات الغير مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

واشار ابو ليلي في تصريح لـ"دنيا الوطن" الى ان لقاء الثلاثاء سكون من جلستين وعلى الارجح ان تستهدف جلسة الثلاثاء الاولى تأكيد جميع الاطراف على الحضور جميعا وخاصة مصر الراعي والضامن للاتفاق من اجل تنفيذ الاستحقاق الذي تضمنه الاعلان المبرم في الـ26 من اغسطس الماضي.

واضاف: سيتم استكمال المفاوضات قبل نهاية العام ,نظرا لإقبال عيد الاضحى المبارك وايضا الاعياد اليهودية بالنسبة للجانب الاسرائيلي.

ونوه الى ان الجلسة الثانية ستتطرق الى البحث في جدول  مواعيد المفاوضات على ان تستكمل المفاوضات بعد عيد الاضحى المبارك والاعياد اليهودية.

ووصف المفاوضات القادمة الصعبة والشاقة من المفاوضات التي سبقتها ,مشيرا الى انه ستكون أكثر تعقيدا في ظل انها تأتي بعد وقف المواجهة العسكرية على الارض ,منوها الى انه من الممكن ان تستغلها اسرائيل .

وشدد على الوحدة الوطنية بين جميع الاطراف لتعزيز موقف الوفد الفلسطيني المفاوض في مباحثات التهدئة القادمة في القاهرة .

ولفت الى ان الوفد الفلسطيني بحاجة كبيرة للدعم الجماهيري على الصعيد المحلي والدولي من اجل الضغط على اسرائيل لتنفيذ بنود الاتفاق التي تم الاعلان عنها في القاهرة مسبقا.

 

التعليقات