نشطاء في كوريا الجنوبية يرسلون منشورات مناهضة لكوريا الشمالية

نشطاء في كوريا الجنوبية يرسلون منشورات مناهضة لكوريا الشمالية
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الأحد، أن مجموعة من النشطاء الكوريين الجنوبيين أرسلوا بالونات تحمل منشورات مناهضة لكوريا الشمالية عبر الحدود، وذلك على الرغم من تهديدات كوريا الشمالية بالرد على هذه الحملة. 

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن كوريا الشمالية في خطاب غير معتاد أرسلته مؤخرًا للمكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، دعت الحكومة الكورية الجنوبية لمنع النشطاء المحليين من إرسال مثل هذه المنشورات المعادية لبيونجيانج عبر الحدود، وأشارت إلى أنها قد تتخذ إجراء انتقاميًا من الراسلين. 

وتحديًا لهذا التهديد، قام عشرة نشطاء من جماعة "مقاتلون من أجل تحرير كوريا الشمالية" بإرسال عشر بالونات كبيرة تحمل 200 ألف منشور مناهض لكوريا الشمالية في سماء مدينة باجو شمال سول. 

وتحوى المنشورات رسائل تنتقد تداول السلطة على مدار ثلاثة أجيال في كوريا الشمالية بالإضافة إلى الموقف الاقتصادي السيئ، في حين أشادت بالرخاء الاقتصادي الذي تتمتع به كوريا الجنوبية. 

ويشار إلى أن بعض النشطاء الكوريين الجنوبيين، معظمهم هاربون من كوريا الشمالية، غالبًا ما يقومون بإرسال بالونات في السماء تحمل مثل هذه المنشورات بالقرب من الحدود بين الكوريتين. 

وقد عارضت مجموعة من النشطاء هذه الحملة ودعت لوقفها. 

وقال ناشط من التحالف الكوري للحركات التقدمية "إرسال هذه المنشورات المعادية لكوريا الشمالية يمثل عملاً خطيرًا يدمر السلام في شبه الجزيرة الكورية". 

التعليقات