الاتحاد للطيران تعتزم دخول أسواق أذربيجان وجورجيا وتنزانيا خلال النصف الثاني من العام المقبل 2015

رام الله - دنيا الوطن
تعتزم الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، توسيع نطاق شبكة وجهاتها في أفريقيا مع إطلاق خدمة رحلات يومية إلى دار السلام، أكبر مدينة على مستوى تنزانيا.

وستتم خدمة الرحلات بين أبوظبي ودار السلام، التي من المقرر مباشرتها في الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول، عبر طائرة من طراز إيرباص A320 المرتبة وفق نظام الدرجتين لتحمل 16 مقعدًا على متن درجة رجال الأعمال و120 مقعدًا على متن الدرجة السياحية.

 وستكون دار السلام وجهة الاتحاد للطيران الحادية عشر على مستوى أفريقيا والمحيط الهندي. وسوف يتيح جدول الرحلات اليومي خدمة ربط في كلا الاتجاهين عبر أبوظبي، المركز التشغيلي الرئيس للاتحاد للطيران، مع إمكانية ربط مريحة وسلسة ما بعده إلى 45 وجهة ذات شعبية على امتداد منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وشبه القارة الهندية وشمال وجنوب شرق آسيا وأستراليا.

 

ومن المتوقع، بشكل خاص، أن يكون الطلب قويًا من قبل المسافرين بقصد العمل أو الترفيه، فضلاً عن تدفق حجم الشحن، بين منطقة شرق أفريقيا وشبه القارة الهندية والصين.

 وفي هذا الشأن، تحدّث جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي، قائلاً: "تعتبر دار السلام وجهة جديدة هامة بالنسبة للاتحاد للطيران. وستسهم في البناء على وجود الاتحاد للطيران القائم حاليًا في أفريقيا، فضلاً عن دعم العلاقات التجارية الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتنزانيا."

 وتجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة شريكًا تجاريًا رئيسيًا بالنسبة لتنزانيا على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. فقد ارتفعت حجم التجارة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتنزانيا، في الفترة الواقعة بين عامي 2007 و 2012، إلى أكثر من 350 بالمئة، حيث بلغت 761 مليون دولار أمريكي.

 وأضاف السيد هوجن: تُعدّ أفريقيا واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا حول العالم، ويأتي إطلاق الوجهة الجديدة أيضًا بهدف تعزيز الوصول إلى المنطقة والتدفق التجاري والسياحي في الاتجاهين بين القارة وأهم الوجهات على امتداد شبكتنا العالمية، مما يدعم حركة السياحة الداخلية، ويشجع على الاستثمار، ويوفر مزيدًا من العمالة المحلية الضرورية."

 

ويُشار إلى أن تنزانيا سادس أكبر دولة من حيث الكثافة السكانية في أفريقيا (51 مليون نسمة)، ويعيش أكثر من أربعة ملايين نسمة في دار السلام، أكبر مدينة في البلاد. وتشكل الأغلبية العظمى من المقيمين فيها من التجار والملاك وأصحاب المشاربع الصغيرة، الذين ينحدرون من أسر تعود أصولها إلى منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، تلك المناطق التي كان لها علاقات تجارية طويلة الأمد مع الساحل التنزاني.

 

كما تشهد البلاد تطورًا ونموًا سريعًا، حيث لديها في الوقت الحالي مشاريع وخطط بقيمة 19 مليار دولار أمريكي في النقل والمرافق والبنى التحتية. وتلعب الصين دورًا حيويًا في تمويل تلك المشاريع الكبرى، وتتحول بسرعة لأن تصبح الشريك التجاري الرائد للبلاد، حيث ارتفعت الروابط التجارية بين الدولتين لتبلغ 3.7 مليار دولار أمريكي خلال العام 2013.

 

وتمت تسمية تنزانيا خلال العام 2013، إحدى أكثر الدول طلبًا للترفيه، وتتمتع بطائفة واسعة من معالم الجذب السياحية الفريدة مثل جبل كليمنجارو، ومنتزه سيرينغيتي الوطني للحياة البرية، ومحمية سيلوس للطرائد، التي تعد الأكبر على مستوى أفريقيا، ومنطقة زنزيبار، جزيرة التوابل.

 

وأخيرًا، تُعتبر تنزانيا ثاني أكبر الاقتصادات على مستوى شرق أفريقيا، وتوفر دار السلام بوابة استراتيجية لنقل البضائع والمواد التجارية إلى ست بلدان، تفتقد للمنافذ الساحلية، مثل زامبيا وملاوي وجمهوري الكونغو الديمقراطية وأوغندا ورواندا وبوروندي.

 

 

جدول رحلات الاتحاد للطيران إلى دار السلام، اعتبارًا من 1 ديسمبر/كانون الأول 2015:

رقم الرحلة مكان المغادرة موعد المغادرة مكان الوصول موعد الوصول عدد الرحلات نوع الطائرة
EY681 أبوظبي  (AUH) 8:20 دار السلام  (DAR) 13:00 يوميًا A320
EY682 دار السلام (DAR) 14:00 أبوظبي  (AUH) 20:25 يوميًا A320


 

*ملاحظة: جميع المواعيد بالتوقيت المحلي

 

انتهى

 

نبذة عن الاتحاد للطيران

شهد عام 2003 تأسيس شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي نقلت ما يصل إلى 11.5 مليون مسافر خلال عام 2013. وانطلاقاً من مركز عملياتها التشغيلية في مطار أبوظبي الدولي، توفر الشركة 110 وجهة للمسافرين والشحن بما في ذلك الوجهات القائمة أو المعلن عنها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وتشغل أسطولاً حديثاً يضم 104 طائرة من طراز إيرباص وبوينغ، مع طلبيات مؤكدة لشراء أكثر من 200 طائرة، من بينها 71 طائرة بوينغ 787، و25 طائرة بوينغ 777-X، و62 طائرة إيرباص من طراز A350، و10 طائرات إيرباص A380. وتمتلك الاتحاد للطيران حصصًا في كل من طيران برلين وطيران سيشل وفيرجن أستراليا وآير لينغوس والخطوط الجوية الصربية وجيت آيروايز، وتسعى للحصول على الموافقات التنظيمية للاستثمار في حصص الملكية في شركة أليطاليا وشركة "الاتحاد الإقليمية" التي تتخذ من سويسرا مقراً لها* 

التعليقات