فيديو.. شاهد المقاتلات الفرنسية وهي تقصف داعش

فيديو.. شاهد المقاتلات الفرنسية وهي تقصف داعش
رام الله - دنيا الوطن
أظهر فيديو نشرته وزارة الدفاع الفرنسية على الإنترنت، أولى الصور لطائرات "الرافال" المقاتلة، وهي تتزود أولا بالوقود، قبل أن تقوم بقصف مواقع لتنظيم داعش في العراق.

وأعلنت باريس أن طائراتها شنت غارات داخل العراق، أمس الجمعة، للمرة الأولى منذ تعهدت بالانضمام إلى الحملة العسكرية على متشددي تنظيم "داعش"، الذين سيطروا على أجزاء من العراق.

وذكر بيان من مكتب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند: "هذا الصباح (الجمعة) في الساعة 9:40 صباحاً (7:40 بتوقيت غرينتش) شنت طائرات رافال أول هجوم على مستودع إمدادات تابع للإرهابيين، وتمت إصابة الهدف وتدميره بالكامل".

اليوم السبت، أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن طائرتي "رافال نفذتا" مهمة دعم جوي جديدة في العراق، دون تنفيذ غارات ضد أهداف تنظيم "داعش".

وأوضحت قيادة أركان الجيوش الفرنسية على موقعها أن الطائرتين المجهزتين بقنابل زنة 250 كلغ "حلقتا في شمال غرب بغداد لنحو ساعتين، ولم تنفذا أي غارة أثناء هذا التحليق". وأضافت أن الطائرتين كانتا مدعومتين بطائرة تزود بالوقود من نوع "سي 135 إف آر".

ويندرج التحليق في إطار مهمة رصد أهداف. وذكر البيان: "يتمثل الأمر بالنسبة للطاقم في أن يكون على أهبة الاستعداد لتنفيذ هجمات في حال تحديد أهداف على الأرض".

وأوضح البيان أن المهمة تمت "باتصال مستمر مع المركز العملاني الأميركي في قاعدة العديد بقطر المكلفة تنسيق الوسائل المستخدمة" في المنطقة.

وتابع "إن هذه المهام تهدف إلى تأمين دعم جوي للقوات المسلحة العراقية في تصديها لتنظيم داعش الإرهابي".

 

التعليقات