الجالية الفلسطينية في البوسنة والهرسك تقيم حفل توديع سعادة السفير خالد الأطرش

الجالية الفلسطينية في البوسنة والهرسك تقيم حفل توديع سعادة السفير خالد الأطرش
رام الله - دنيا الوطن
 أقامت الجالية الفلسطينية في البوسنة والهرسك اليوم السبت 2014/09/20م حفل توديع لسفير دولة فلسطين الاخ خالد الأطرش في فندق هوليدي إن حضره عدد من سفراء الدول الاسلامية وسفراء من وزارة خارجية البوسنة والهرسك ومندوبة عن مراسم الرئاسة وعدد من الشخصيات السياسية والاعتبارية بالضافة لأبناء الجالية الفلسطينية.

 وقد شكر رئيس الجالية الاخ ماجد معروف الحضور على تلبيتهم للدعوة وشكر أيضا سفير دولة فلسطين الاخ خالد الأطرش على الانجازات التي تحققت خلال فترة عمله التي اسمرت اربعة سنوات وثمانية أشهر ، وأكد رئيس الجالية على أن الشكر موصول لنائب السفير الاخ المستشار حسين ذياب الذي استخدم علاقاته وخبرته وتواصله مع جميع الاطراف لتذليل العقبات امام البعثة الدبلوماسية الفلسطينية وعلى رأسها سعادة السفير خالد الاطرش الذي شكره المهندس ماجد معروف على على التعاون والتنسيق الاخوي مع أبناء الجالية وتمنى له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة على المستوى الرسمي والشخصي.

 وفي هذا السياق قدم الاخ ماجد معروف شهادة تقدير وهدية لسعادته باسم الجالية الفلسطينية.

 والقى السفير خالد الأطرش كلمة بهذه المناسبة، شكر فيها رئيس الجاليةالمهندس ماجد معروف و أعضاء مجلس الادارة على اقامتهم لحفل التوديع كما شكر الحضور على تلبيتهم الدعوة بالرغم من الطقس الماطر في سراييفو. مؤكدا على استمرار العلاقات الثنائية الطيبة بين البوسنة و الهرسك و فلسطين. منوها للانجازات التي تم تحقيقها في الفترة السابقة و على رأسها زيارة السيد الرئيس محمود عباس عام 2011 وزيارات السيد وزير الخارجية الفلسطيني لسراييفو. كما تم عقد المشاورات السياسية السنوية الدورية بين وزارتي خارجية البلدين في كل من رام الله و سراييفو. مؤكدا على أهمية انجاز تسمية سفير غير مقيم للبوسنة و الهرسك في فلسطين. و أكد السفير خالد الأطرش بأن السفير القادم السيد رزق نمورة، سيستمر في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، شاكرا للبوسنة و الهرسك مواقفها التضامنية مع الشعب الفلسطيني و خاصة في التضامن ضد العدوان الأخير على غزة و الذي تجلى بالمسيرات السلمية الشعبية و التضامن من خلال جمع التبرعات لفلسطين وفي هذا السياق شكر السفير الاطرش مواقف عضو مجلس الرئاسة السيد باكر عزت بيغوفيتش و رئيس المشيخة الاسلامية الشيخ حسين كافازوفيتش مؤكدا على أن السفارة هي الممثل لدولة فلسطين ولمنظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني، التي دفع ابناء فلسطين مئات الألوف من الشهداء و الجرحى و عذابات الأسرى في سبيل الاعتراف بها. كقائدة لنضالنا الوطني لانجاز المشروع الوطني مستنكرا محاولات البعض القفز على هذا التمثيل داعيا الجالية الفلسطينية لتوحيد صفوفها في هذا الاطار و رفض أي محاولات لازدواجية التمثيل مؤكدا بأن السفارة الفلسطينية ستبقى داعية للوحدة الوطنية بين صفوف الجالية .
 

التعليقات