عاجل

  • طيران الاحتلال يشن غارات عنيفة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

الأحمد وأبو مرزوق: لقاء حماس وفتح للمصالحة الفلسطينية الثلاثاء القادم في القاهرة

الأحمد وأبو مرزوق: لقاء حماس وفتح للمصالحة الفلسطينية الثلاثاء القادم في القاهرة
رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد مساء السبت الاتفاق مع مصر على عقد لقاءات مع حركة حماس في القاهرة منتصف الأسبوع الحالي لحل الإشكاليات العالقة.

وأوضح الأحمد في تصريح صحفي أن اللقاءات التي ستعقد في القاهرة بناء على طلب من حركته وفق جدول أعمال متفق عليه- تأتي لمعالجة كافة القضايا العالقة، ولإزالة كافة العراقيل التي اعترضت طريق حكومة الوفاق الوطني، وللاستمرار بتنفيذ اتفاق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية.

من جانبه أكدّ الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن اللقاء بين حركته وحركة فتح سيعقد يوم الثلاثاء المقبل في القاهرة.

وقال أبو مرزوق في تصريح مقتضب، إن القاهرة وافقت على رعاية اللقاء، وسيعقد يوم الثلاثاء، بمشاركة وفدي حماس وفتح.

وأوضح أبو مرزوق أن اللقاء سيتطرق إلى القضايا العالقة في تطبيق الحوار، والشراكة السياسية وعمل الحكومة، مؤكدًا استعداد حركته لإنجاح هذا الحوار.

وفي سياق متصل، توقع الأحمد استئناف المباحثات الفلسطينية الإسرائيلية التي ترعاها مصر بعد ذلك، وقال: "من المتوقع بعد ذلك أن تستأنف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي تتم برعاية مصرية، استكمالًا للجهود السابقة التي قامت بها مصر وتوجت باتفاق وقف إطلاق النار في السادس والعشرين من أغسطس الماضي".

التعليقات