فتح: بدون مصالحة حقيقية لن يعقد المجلس التشريعي

فتح: بدون مصالحة حقيقية لن يعقد المجلس التشريعي
رام الله - دنيا الوطن

رهن المتحدث باسم حركة فتح د. فايز أبو عيطة، دعوة المجلس التشريعي الفلسطيني للانعقاد في مدى انجاز ملفات المصالحة الفلسطينية، قائلاً "ما لم تتحقق مصالحة حقيقية تسمح بوجود السلطة الفلسطينية بشكل فعلي في قطاع غزة لن يعقد المجلس التشريعي".

أما فيما يتعلق بدعوة لجنة تفعيل منظمة التحرير ذكر أبو عيطة في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن حركته تسعى لهذا الأمر وأن الذي أعاق عقد الاجتماع هو العدوان الإسرائيلي على القطاع".

وقال أن الجميع كان منشغل في وقف العدوان والاتصالات كانت بين حركة فتح وحماس وباقي الفصائل مستمرة ودائمة من خلال الوفد الفلسطيني الموحد الذي أجرى المفاوضات غير المباشرة بالقاهرة، أو اللقاءات المتعددة التي عقدها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس".

وأضاف "ونحن لا نقلل من أهمية اجتماع هذا الإطار ولكن بنفس الوقت جرت لقاءات عديدة على نفس الأهمية والدرجة".

من جانب آخر، أكد أبو عيطة أن عملية التحضير للمؤتمر العام السابع للحركة يجرى على قدم وساق من خلال استئناف مؤتمرات الأقاليم التي بناءً عليها سيتم تحديد أعضاء المؤتمر العام، متمنيا أن يتم انجاز هذا الأمر بأسرع وقت ليتم تحديد موعد عقد المؤتمر العام.

Normal 0 false false false RU X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4 /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman","serif";}

التعليقات