د.مجدلاني يلتقي د. رفعت السعيد وحمدين صباحي ويبحث معهم آخر المستجدات السياسي

د.مجدلاني يلتقي د. رفعت السعيد وحمدين صباحي ويبحث معهم آخر المستجدات السياسي
رام الله - دنيا الوطن
التقى د. أحمد مجدلاني ، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، في العاصمة المصرية القاهرة ، في لقاءين منفصلين ، رئيس حزب التجمع د.رفعت السعيد، ورئيس التيار الشعبي حمدين صباحي ، وبحث اللقاء آخر مستجدات الأوضاع الفلسطينية وتداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وأطلع د. مجدلاني  د. السعيد على  أخر مستجدات الأوضاع الفلسطينية وخطة خارطة الطريق السياسية ، والتحرك الفلسطيني في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة ومكونات نجاح هذا التحرك.

مؤكدا على  أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الداخلية الفلسطينية لضمان نجاح المساعي السياسية وكذلك أضواء تداعيات العدوان على  قطاع غزة والإسراع في حل الاحتياجات الأساسية  واليومية  وحل القضايا الملحة للجماهير في القطاع وإعادة الأعمار .

 ومن جانبه  شدد د. رفعت السعيد على أهمية استعادة المبادرة  السياسية وخصوصاً في ظل الاهتمام الدولي والإقليمي بمكافحة الإرهاب و داعش واعتبار ذلك أولوية على حساب القضية الفلسطينية واستعادة مسار السلام.

 وبلقائه مع رئيس التيار الشعبي حمدين صباحي  تناول المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية وخصوصاً تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومسؤولية كل الأطراف لتقديم كل الدعم لشعبنا لمواجهة نتائج العدوان وخصوصاً الإيواء والدعم الإنمائي والإنساني ، وحل القضايا الحياتية لجماهيرنا لاحتواء الموقف قبل انفجاره.

وركز اللقاء على معالجة قضية الوحدة الوطنية وأهمية ذلك لنجاح المساعي السياسية وضرورة الوصول لاتفاق سياسي يعزز دور حكومة التوافق الوطني.

 وتناول اللقاء دور التيار الشعبي وقائده حمدين صباحي في توضيح الموقف للرأي العام المصري وبضرورة التمييز وعدم الخلط مابين حماس وقطاع غزة وما بين الشعب الفلسطيني كشعب وما بين حماس كتيار .

التعليقات