السفير مصطفى يبحث مع الخارجيه الروسيه تطورات الشأن الفلسطيني

السفير مصطفى يبحث مع الخارجيه الروسيه تطورات الشأن الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع هذا اليوم سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د. فائد مصطفى في مقر وزارة الخارجيه مع نائب وزير الخارجيه ومبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط السيد ميخائيل بغدانوف واطلعه على اخر التطورات والمستجدات في الشأن الفلسطيني.

السفير مصطفى تحدث عن الإطار السياسي المتعلق بجهود القيادة الفلسطينيه بتحديد سقف زمني  لنهاية  الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وكذلك عن الإطار القانوني لجهة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني او عقد مؤتمر للدول الحاضنة لإتفاقيات جنيف الأربعة ، او في اطار مجلس حقوق  الإنسان ، او التوقيع على ميثاق روما .

بالاضافه الى إطار الوضع الداخلي والعقبات التي تعترض طريق المصالحة والجهود التي تبذل لتذليلها .

وقد كرر السيد بغدانوف في هذا الاجتماع على موقف روسيا الذي يدعم كل خطوات القياده الفلسطينيه السياسية من أجل وضع حد ونهاية للإحتلال الإسرائيلي بما في ذلك في مجلس الأمن الدولي، كما يدعم كل خطواتنا القانونية أيضا.

كما أشار أيضا إلى أن روسيا لا تزال تطلب عقد إجتماع للجنة الرباعية على المستوى الوزاري من اجل قيام هذه اللجنه بتحمل مسؤولياتها تجاه ايجاد الحل العادل للقضيه الفلسطينيه .

الجانبين تحدثا كذلك عن المشاريع الروسية التي أنجزت أو قيد الإنجاز في فلسطين، وكذلك عن المشاريع الاضافيه التي يجري الحديث على أقامتها في فلسطين ،والتعاون الثنائي في مختلف المجالات .

واخيرا اكدا على اهميه الاجتماع الذي سيعقدة السيد الرئيس محمود عباس مع وزير خارجيه روسيا الاتحاديه السيد سيرجي لافروف في نيويورك يوم 24/9 ، على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعيه العامه للامم المتحده ، حيث سيشكل ذلك فرصه لتبادل الرأي حول مختلف القضايا والمستجدات .

التعليقات