افتتاح مساق متخصص حول التواصل الاستراتيجي في جامعة بيرزيت

افتتاح  مساق  متخصص حول التواصل الاستراتيجي في جامعة بيرزيت
رام الله - دنيا الوطن
افتتح معهد إبراهيم أبو لغد للدراسات الدولية في جامعة بيرزيت، وبالتعاون مع مركز الإعلام الحكومي، ,وبالش، اليوم السبت 20 أيلول 2014، المساق المتخصص حول التواصل الإستراتيجي، والذي يشارك فيه ما يقارب 30 مشتركاً من العاملين في القطاعين العام والخاص، والمنظمات غير الحكومية.

ويهدف المساق الذي ينعقد بواقع 78 ساعة تدريبية مقسمة على أربعة أشهر، إلى إعداد مجموعة متخصصة من الفلسطينيين بمهارات التواصل وفقاً للمعايير العالمية، والمؤهلات المهنية في هذا المجال، وذلك من خلال محاضرات وندوات، يتم تقديمها من قبل خبراء فلسطينيين ودوليين، إضافة إلى أساتذة وأكاديميين.

واعرب مدير معهد ابراهيم أبو لغد  د. عبد الكريم البرغوثي عن سعادته بافتتاح هذا المساق المتخصص، والذي يأتي كثمرة تعاون بين مركز الإعلام الحكومي وفريق الدعم البريطاني، لرفد المؤسسات الفلسطينية بكوادر مؤهلة في مجال التواصل، وقادرة على إيصال صورة فلسطين إلى العالم بالطريقة المثلى، مؤكداً أن المساق  سيؤهل الملتحقين للحصول على درجة الدبلوم في برامج ذات علاقة ستطرح مستقبلاً.

من جهته أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون التنمية والإتصال د. غسان الخطيب  بأن جامعة بيرزيت تولي إهتماماً خاصاً بالتواصل الاستراتيجي، وتسعى بشكل كبير للمواءمة بين التواصل المحلي والدولي، ايماناً منها في بضرورة بلورة الرسالة الفلسطينية لإعطاء الشعب الفلسطيني الصورة الإنسانية والوطنية المستحقة. مؤكداً أن الجامعة ومن خلال معهد إبراهيم أبو لغد ستعمل قريباً على انشاء الدبلوم المتخصص في التواصل الإستراتيجي.

فيما بين مدير مركز الإعلام الحكومي د. ايهاب بسيسو أن إطلاق هذا البرنامج المتميز لم يكن لينجح لولا تضافر جهود الشركاء، والذين عملوا بشكل كبير من أجل تطوير المواد والمحاضرات الدراسية، حيث سيعمل المتدربون وتحت إشراف الأساتذة المتخصصين على تحضير مشاريع عملية في مجال التواصل الإستراتيجي بهدف تطبيقها في أماكن عملهم، مما يهدف إلى تعزيز حقل التواصل في تلك المؤسسات.

التعليقات