دلال أبو آمنة تحرس ذاكرة الوطن في حفل جماهيري كبير .. صور

دلال أبو آمنة تحرس ذاكرة الوطن في حفل جماهيري كبير .. صور
رام الله - دنيا الوطن
من النادر جداً ومن اضراب المستحيل ان تشاهد فناناً يقدم حفلين في الاردن في فترة لا تتعدى الشهر ويلاقي النجاح الكبير ويكون الحفل الثاني الاكثر حضوراً و جماهيرية من سابقه.

الفنانة الفلسطينية دلال ابو آمنة صدقت جمهورها ما تقدمه لهم من فن يتعدى حدود الفن والغناء ويرسخ معنى ان يكون الفن رسالة حقيقة لارسالة حدودها شاشات الفضائيات وصفحات الجرائد. 

ولأنها تحمل حنجرة صادقة ورسالة نبيلة تنادي بالحرية للشعوب وتغني للوطن والإنسان كان حفل الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة في مهرجان " حراس الذاكرة " الذي اقامته جمعية الحنونة للثقافة الشعبية حفلا مختلفاً ورائعا يخلد بفنانته وجمهوره الذين غصت بهم جنبات مدرج المركز الثقافي الملكي في مشهد قلما شهده المركز.

" نامي " هي تهليلة دلال التي كلما غنتها كلما ابكت مستمعيها وبها اطلت ابو آمنة على جمهورها الذواق الذي جاء ليحتفل معها بالنصر وليستعيد ذاكرته مع من حرسها ليؤكد لنا انها فلسطين ولن تكون سوى ذلك وانه لا وجود في الخارطة الا لــ فلسطين
ومن أرض الناصرة التي جاءت منها ذكرتنا دلال بأحد اهم المعالم هناك " عين العذراء" فغنت لها (عين العذرا عينا ) وحيث انها واحدة من حراس الذاكرة فقد اصرت دلال ان تحرس ذاكرتنا بتقديم التراث الفلسطيني الاصيل وتذكرنا به بموال " يا دار " واغنية " مشان الله يا خويا " التي اعيت معها قلوب الحاضرين واستمطرت بها عيونهم مرة ثانية في وصلة بكاء وحزن وشوق للوطن والتي تغني فيها فتقول في اكثر مقاطعها ايلاماً وخاصة لمن يعلم ان الغائبون لن يعودوا ابدا.

( ياخويا ارجع عالدار قهوات ابوي عالنار .. امي تدعي ليل نهار ليوم رجعوك ياخويا )

دلال لم تبخل على جمهورها ابدا فقدمت لهم بصوتها الساحر رائعتها الخالدة قصيدة "بلادي" تبعتها برائعة فيروز " زهرة المدائن"

ولان الحضور كبير والتفاعل هائل كان لابد من استلهام الهمم وشحذها بـــ " منتصب القامة" و " أناديكم " وعدد من الاعمال التي لم تحتج فيها لغناء الكورال خلفها فكل الحضور كانوا يغنون معها بصوت واحد وهتاف لاهب.

وكان خير ختام للحفل ان ترفع الايادي لتحية الوطن بنشيد " موطني " بصوتها الذي يضفي طابعه على كل ما يقدمه .

ولان الحفل مختلف والنجم مختلف كان التكريم مختلف فكرمت أبو امنة من قبل الدكتور موسى صالح مدير جمعية الحنونة للتراث بتقديمه شهادة تفيد بغرس شتلة في ارض فلسطين باسم " دلال أبو آمنة " فيكون الغرس غرسين شجرة في الارض الطاهرة ومحبة ابدية في قلوب الحاضرين .















التعليقات