رئيس بلدية طولكرم يؤكد على عمق العلاقات الأخوية مع أهلنا داخل الأراضي 48 المحتلة

رئيس بلدية طولكرم يؤكد على عمق العلاقات الأخوية مع أهلنا داخل الأراضي 48 المحتلة
طولكرم - دنيا الوطن
أكد إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم على عمق العلاقات الأخوية مع أهلنا داخل أراضي 48 رغم الحواجز والعقبات التي يفرضها الإحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى ضرورة التواصل الدائم ما بين أبناء شعبنا الفلسطيني كافة وتعزيز الروابط المتينة على كافة الصعد الثقافية والإجتماعية والتربوية .

جاء ذلك خلال استقبال إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم لوفد كبير من منطقة الجليل من الداخل الفلسطيني ضم عدد من الشخصيات الدينية والثقافية ، بحضور ومشاركة حسن القيسي رئيس الغرفة التجارية ومنتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم.

وعبر إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم عن سعادته باللقاء، مقدما نبذة تاريخية عن مدينة طولكرم وأهميتها التاريخية والحضارية والثقافية ، مؤكدا على أن المدينة كانت وما زالت تعتبرا
جسرا للتواصل بين أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده. مشددا على وحدة هذا الشعب، متمنيا أن تنعم البلاد بالسلام والمحبة والإستقرار في دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأعرب عن أمله أن يتم إلتحاق الطلبة من أهلنا داخل 48 في جامعة فلسطين التقنية خضوري والتي كانت تعتبر أولى المدارس الزراعية في فلسطين وذلك بهدف توطيد وتعزيز العلاقات التربوية والتعليمية والثقافية المشتركة.

مستعرضا الخدمات التي تقدمها بلدية طولكرم للمواطنين والمعيقات التي تواجههم وتحديدا تلك الآثار السلبية الناجمة عن المصانع الكيماوية الإسرائيلية المقامة غرب المدينة .

من جهته، أكد حسن القيسي رئيس الغرفة التجارية على العلاقات المشتركة والتي تربطنا وأهلنا داخل 48 داعيا الوفد لزيارة معرض الصناعات الوطنية والذي يهدف لتشجيع المنتج الفلسطيني والذي سيقام في جامعة خضوري يوم السبت القادم للتعريف بالصناعات الوطنية الفلسطينية .

وتطرق القيسي إلى الوضع الإقتصادي وأهم ما يميز طولكرم سياحيا مشيرا إلى الحوافز التي تمنحها الغرفة التجارية للإستثمار داخل مدينة طولكرم .

وفي كلمة له نيابة عن الوفد، شكر الفنان التشكيلي إيليا بعينة بلدية طولكرم ممثلة برئيسها وأعضائها وموظفيها على كافة الجهود المبذولة لتعزيز وتوطيد التواصل بين أبناء الشعب الواحد، مؤكدا على وحدة الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة والداخل الفلسطيني المحتل عام 48. مؤكدا أن الزيارة تأتي في إطار التواصل مع أهلنا في طولكرم وتعزيز علاقات التعاون المشترك .

واستعرض النشاطات السابقة التي تم تنفيذها قبل عدة سنوات في مدينة طولكرم وبلدية طولكرم والتي تمثلت في احتضان معرض الفن التشكيلي تواصل والذي نظمته بالتعاون مع مؤسسة إبداع بالتعاون مع بلدية طولكرم ووزارة الثقافة مشيرا إلى ضرورة الأستمرار في تعزيز العلاقات الفنية والتبادل الثقافي.

التعليقات