مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في بيت لحم يعقد ورشة تخطيط لأنشطة و تدخلات المجلس للمرحلة القادمة

مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في بيت لحم يعقد ورشة تخطيط لأنشطة و تدخلات المجلس للمرحلة القادمة
رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في بيت لحم ورشة تخطيط لأنشطة و تدخلات المجلس للمرحلة القادمة، وذلك بالتعاون مع شركة GOPA  و بدعم من التعاون الفني الألماني GIZ  كجزء من وصايته  لتسهيل النمو الإقتصادي الفلسطيني لبعض المحافظات الفلسطينية. و ذلك في مقر بلدية بيت لحم و بحضور رئيسة بلدية بيت لحم و الأستاذة فيرا بابون، اعضاء مجلس التنمية، و رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظ بيت لحم الدكتور سمير حزبون وممثلين عن المؤسسات الفاعلة في مجال التنمية.

حيث افتتحت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون الورشة مرحبة بالحضور و مؤكدة على ضرورة تضافر الجهود المبذولة للوصول الى تقديم خدمات تنمية اقتصادية افضل في اطار تنسيقي وتنظيمي واضح و مميز بين جميع مؤسسات القطاع العام و الخاص. و دعت ايضاً للتخلص من السبات الإقتصادي الملازم بالإقتصاد المحلي ، بتحريك العجلة الإقتصادية وضرورة العمل على وضع حلول متميزة.

ومن جهته شكر رئيس مجلس ادارة مجلس تنمية الإقتصاد المحلي بلدية بيت لحم المهندس ضرار عابدين بلدية بيت لحم لإستضافتها الورشة موضحاً ان هذه الورشة هي جزء من أنشطة متكاملة يتم تطبيقها بالتعاون مع شركة GOPA لدعم قدرات المجلس وتعزيز دوره.

و من جانبه أكد الدكتور سمير حزبون على ضرورة تقييم عمل المجلس خلال السنوات السبع السابقة و التركيز على الإيجابيات التي ستساعد في فتح آفاق عمل جديدة، كما دعى اعضاء المجلس لتعزيز الشراكة مع المؤسسات المتواجدة في المنطقة و توطين تجربة  نموذج مجلس التنمية الإقتصادي في مناطق الضفة الغربية.

و بدوره أكد الخبير الوطني السيد فراس جابر ممثل شركة GOPA على أن هناك رغبة لتحويل المجلس لأداة فاعلة في المحافظة، كما اطلع الحضور بتوسع نموذج مجلس تنمية الإقتصاد المحلي لمناطق قلقيلية، جنين و طوباس .

والجدير بالذكر أن مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في محافظة بيت لحم تأسس عام 2008 بهدف المساهمة في تنمية الإقتصاد المحلي وتعزيز الميزة التنافسية لمحافظة بيت لحم والمساهمة في بناء إقتصاد محلي تنافسي من خلال الشراكة الفاعلة بين المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والتي بدورها سترقى بمستوى المعيشة للمجتمع المحلي.

التعليقات