العلاقات العامة لحماس بالدرج تطلق حملة جديدة للتبرع بالدم

العلاقات العامة لحماس بالدرج تطلق حملة جديدة للتبرع بالدم
رام الله - دنيا الوطن -  أحمد المشهراوي
أطلقت دائرة العلاقات العامة بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في منطقة الدرج في شرق غزة بالتعاون مع بنك الدم بمجمع الشفاء الطبي بوزارة الصحة حملة جديدة للتبرع بالدم.

وحضر الحملة في مسجد الإيبكي عدد من قيادات اللجنة ووجهاء المنطقة بمشاركة جماهيرية واسعة، وبلغ عدد الوحدات المتبرع بها 62 وحدة.

وقالت العلاقات العامة إن "الحملة التي تشهد إقبالا واسعاً استجابة للنداءات المستمرة، التي تطلقها العلاقات العامة بحركة حماس تأتي مع حاجة المستشفيات والمؤسسات الطبية إلى كميات الدم، خاصة الفئة السالبة لسد حاجات الجرحى والمصابين عقب الحرب الأخيرة على قطاع غزة، التي استشهد فيها نحو ألفي مواطن، وأصيب ما يزيد عن 10 آلاف أخرين.

وذكرت أن الحملة تأتي ضمن اتفاقية وقعتها العلاقات العامة في منطقة الدرج مع وزارة الصحة الفلسطينية لمساعدة الجرحى والمرضى المحتاجين وستجري أسبوعياً وفق الاحتياجات الطبية.

وأوضحت أن مواصلة سقوط الشهداء خاصة الذين يعالجون في أقسام العناية المركزة، والذين يستشهدون نتيجة انفجارات مخلفات جيش الاحتلالتستدعي تواصل حملات التبرع بالدم لوقف النزيف.

ولفتت العلاقات العامة إلى أن الكمية المتبرع بها ستقدم للجرحى والمصابين من أبناء شعبنا الفلسطيني والحالات المرضية للتخفيف من معاناتهم في جميع المستشفيات والعيادات الطبية.

في سياق آخر، وزعت اللجنة الاجتماعية في المسجد العمري الكبير بمنطقة الدرج شرق غزة بدعم من لجنة الاغاثة الانسانية للعون-الناصرة حليب على الأطفال الرضع في الحي المجاور للمسجد.

وتأتي الحملة الاغاثية الجديدة بعد عشرة أيام من توزيع المسجد الحقيبة المدرسية على طلاب مركز تعليم القرآن والمساجد المجاورة التي قامت بتوزيعها على مستحقيها.

إلى ذلك، كرم المسجد العمري الكبير لجنة الاغاثة الانسانية للعون-الناصرة لجهودها الكبيرة في اغاثة غزة بعد العدوان الأخير عبر ممثليهم في القطاع.

كما كرمت ممثل اللجنة في غزة السيد عبد الحميد رشدي العلمي لجهوده الكبيرة في العمل الخيري والاغاثي.

التعليقات