مركز نرسان وجمعية الشبان المسيحية ينفذان ورشة عمل حول الحق الميراث

مركز نرسان وجمعية الشبان المسيحية ينفذان ورشة عمل حول الحق الميراث
رام الله - دنيا الوطن - رشاد أبو حميد 
عقد مركز نرسان الثقافي اليوم في مدينة يطا وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية ورشة عمل حول حق المرأة في الميراث ضمن مشروع “حق المرأة في الميراث ” الممول من الاتحاد الاوروبي استهدفت طلبة مدرسة ذكور رقعة الثانوية، شارك فيها العديد من الطلاب ومعلمي المدرسة.

وقد إدارة الورشة المنسقة الميدانية لجمعية الشبان المسيحية سماح حروب والتي تحدثت بدورها عن البرامج التي تنفذها الجمعية ، وتحدثت أيضا عن مشروع حق المرأة في الميراث والذي تنفذه الجمعية في مناطق المحافظة بدعم من الاتحاد الاوروبي ، وتناولت ميسرة الورشة  حقوق المرأة الاقتصادية في الشريعة الاسلامية ، موضحتاً ان الدين الاسلامي كفل للمرأة حقها في الميراث بحيث تكون هي الاصل في التقسيم ، وبينت ان العادات والتقاليد الاجتماعية تحاول دائما انتزاع حق المرأة في الميراث.

كما بينت طبيعة المشروع مبينة انه بدأ مند عامين وهو مستمر في نشر التوعية والإرشاد في مجال حق المرأة في الميراث، وبعض الصعوبات التي واجهها المشروع ، وبعض الحالات التي ساعد في حلها ، كما تناولت اهمية المشروع وارتباطه الوثيق بحق المرأة الشرعي المستمد من الشريعة الاسلامية ، وهو ما ساهم في تعزيز المشروع وتعاون العديد من المؤسسات والجهات في تنفيذه.

كما تم في الورشة تناول مختلف العقبات القانونية والاجتماعية والسياسية التي تحول دون حصول النساء على حقوقهن من الميراث.

وشكر المشاركين جمعية الشبان المسيحية ومركز نرسان الثقافي على تنفيذ هذه الورشة وعلى جهودهم المبذولة لدعم كافة القطاعات المجتمعية في مدينة يطا.


التعليقات