المحافظ اللواء إبراهيم رمضان يسلم مكرمة الرئيس لأوائل الثانوية العامة

المحافظ اللواء إبراهيم رمضان يسلم مكرمة الرئيس لأوائل الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
 سلم اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظة جنين مكرمة سيادة الرئيس للطلبة الأوائل في امتحانات الشهادة الثانوية العامة من تربيتي جنين وقباطيه في محافظة جنين. وذلك في قاعة المحافظة ، بحضور كلا من قائد المنطقة العقيد ركن محمد ابو هيفا و مديرة التربية والتعليم في جنين  سلام الطاهر مدير العلاقات العامة في الشرطة اوس عطياني و عمر عبد الرحمن مدير العلاقات العامة في تربية قباطية وجمع كبير من الأهالي وممثلي المؤسسات الرسيمية والاهلية .

 وفي كلمته الترحبية تطرق مساعد المحافظ كمال أبو الرب إلى أهمية تكريم الأوائل من الطلبة الذين يشكلون بمجموعهم المستقبل الواعد الذي تبنى عليه أحلام الوطن . فيما  أكد المحافظ على أهمية العلم في رفعة المجتمع وخاصة الفلسطيني الذي يقدس العلم والتعلم ، وأشار الى اهتمام خاص يبذله السيد الرئيس لاحلال السلام العادل في فلسطين ينعم من خلاله كافة المواطنين بالامن والرخاء. و خاطب الاهلي والأوائل وسلك التربية والتعليم بممثليه في الاحتفال بكلمات الشكر والثناء على مجهوداتهم التي بذلت لكي تحقق جنين هذا التميز في العلامات، وخص بالذكر الإناث اللواتي شكلن أكثر من 90% من نسبة الأوائل ، وتمنى للجميع النجاح والتفوق باستمرار لكي يظل اسم محافظة جنين عاليا. ونقل المحافظ تحيات سيادة الاخ الرئيس للاهالي والطلبة وقال هذه لفته من  السيد الرئيس اليكم وهو يقدر عاليا تفوقكم و يسعى دوما لأن تعيشوا بامن وكرامة وحرية وهو يضع الشباب على رأس أولوياته.

من جهتها قدمت سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم كلمة باسم مديريتي جنين وقباطية وتمنت التوفيق للناجحين واهلهم وشكرتهم وكل من ساهم بدعم التعليم وخصت بالذكر المحافظ وقائد المنطقة و طواقم التربيتين، وقالت دائما كنا متميزين وحصلنا بفضل متابعتنا وجهدنا المتواصل والمتكامل الكثير من الانجازات ، وهنأتهم على تفوقهم المشهود .

فيما قدم محمد حبش كلمة باسم حركة فتح هنأ بها الناجحين والاوائل جميعا و قال نحن باسم الحركة سنعمل دوما على دعم مسيرة التعليم و شكر السيد الرئيس على لفتته لابنائه الطلبة و جهوده المتواصله لتحقيق الامن والكرامة والحقوق السياسية للشعب الفلسطيني.  وفي نهاية الحفل تم تسليم شهادات تقدير للاوائل و مكرمة السيد الرئيس المالية .

 

المحافظ اللواء إبراهيم رمضان يستقبل وزير الحكم المحلي و يبحث معه أوضاع التجمعات السكانية في محافظة جنين

دائرة العلاقات العامة والإعلام - محافظة جنين – بحث اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظة جنين ووزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف ، أوضاع التجمعات السكانية و الهيئات المحلية ،وذلك خلال استقبال الوزير ،اليوم في مكتبة ، ضمن زيارة يقوم بها للمحافظة تشمل العديد من البلدات، وضم وفد الوزير كلا محي الدين العارضة مدير عام المشاريع و مهندس حسين صبرا مدير المشاريع، و رائد مقبل مدير عام الحكم المحلي المحافظة جنين.
قدم المحافظ شرحا للوضع العام في محافظة جنين منذ تسلم مهامه محافظا للمحافظة متطرقا إلى ما يتعلق باحتياجات الهيئات المحلية والتجمعات السكانية من مشاريع حيوية و إيجاد الآليات لحل العديد من الإشكاليات العالقة منذ فترة بانتظار الحل ، وهي قضايا تنموية وأخرى إدارية فنية تتعلق بالهيئات المحلية ذاتها والمشاكل الإدارية والفنية التي تعاني منها مع مرور الزمن،. وفي إشارة منه إلى التواصل والحوار والعمل في إطار الاداره المشاركة نوه المحافظ إلى اللقاءات الموسعة الجماهيرية والأخرى التخصصية التي يقوم بها للوقوف على على أوضاع المحافظة في مختلف المجالات، وتم تشكيل لجان فنية متخصصة من قبل المحافظة لإحداث التغيير المطلوب . و دعا المحافظ معالي الوزير أبو خلف لوضع محافظة جنين على رأس اهتماماته التطويرية ذلك لما تعانيه من تهميش ونقص في الخدمات الحيوية منها والمشاريع التنموية التي بات وجودها مطلبا رسميا وأهليا. و اعتبر اللواء رمضان دعم سيادة الأخ الرئيس محمود عباس للمحافظين لإحداث التغيير الايجابي في العمل والتنمية المحلية جزءا من السياسة العامة التي تنتهجها الحكومة الحالية التي تولي المواطن والوطن اهتماما خاصا يتعلق بجودة العمل وتقديم أفضل الخدمات ضمن الإمكانيات المحدودة وتقليص في المنح الخارجية.
معالي الوزير أبو خلف اتفق مع المحافظ بما تم طرحه من حاجة المحافظة إلى المشاريع الحيوية وقال" إننا في الوزارة نضع صوب أعيننا أربع محافظات للعمل على النهوض بها و جنين من ضمنها , ونما يتعلق بالمنح الخارجية فإنها اليوم مرتبطة بأداء المجالس المحلية وجودة إدارتها ومستوى الخدمات التي تقدم إليها أي أن الوضع الداخلي يلعب دورا في تشجيع الآخرين على تقديم منح لها. وان اهتماما بالأغوار والقدس ومناطق خلف الجدار ومناطق ج وتلك المهمشه هي الأكثر حظا بالاهتمام والمشاريع من السلطة الفلسطينية هذه الفترة سعيا وراء العدالة في توزيع المشاريع . وثمن أبو خلف إن العلاقة مع المحافظة علاقة تكاملية تشاركيه وهناك الكثير من القضايا يمكن العمل لأجل إنجاحها مع استعداد كامل من الوزارة للتعاون المباشر لمعالجة القضايا مثار البحث ، وكذلك فإن الوزارة ستستعين بصلاحيات المحافظة للتدخل خاصة في تلمس ما تعانيه الهيئات المحلية وتقديم أي مشاريع خدماتيه تحتاجها التجمعات المختلفة وذلك لتعزيز ثقة المواطن بالسلطة الفلسطينية والحكومة الفلسطينية وكذلك لتمكين المواطنين من العيش بأمن وكرامة.

  

التعليقات