الحوثيون يقصفون مبنى التلفزيون اليمني في صنعاء

رام الله - دنيا الوطن
قال مسؤولون محليون يمنيون وسكان إن مسلحين من الحوثيين قصفوا مبنى التلفزيون الحكومي في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، وإن مئات السكان يفرون من منازلهم في العاصمة في تصعيد كبير لأعمال العنف بعد أسابيع من الاشتباكات والاحتجاجات.

وأضاف السكان، بحسب وكالة «الأسوشيتد برس» أن الصراع احتدم، الخميس الماضي، عندما اشتبك مسلحون حوثيون مع الجيش على مشارف صنعاء واتسع نطاق القتال لشمل اشتباكات بين الحوثيين ورجال قبائل متحالفين مع قبيلة الأحمر، مشيرين إلي أن جنود الحكومة يتخذون أوضاعا دفاعية حول مؤسسات الدولة بينما بدا أن الحوثيين يسيطرون على بعض الشوارع في شمال العاصمة مع استمرار الاشتباكات في شارع الثلاثين وهو طريق رئيسي إلى الأطراف الغربية لصنعاء.

ولفت السكان إلي أن القتال يقترب من المسكن الخاص للرئيس عبد ربه منصور هادي على الطرف الشمالي من شارع الستين وهو أحد الطرق الرئيسية في العاصمة ويبدأ عند المطار في الشمال ويمتد على طول الطريق إلى القصر الرئاسي إلى الجنوب.

وقالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الرئيس وصف الهجمات الاخيرة التي يشنها الحوثيون بأنها اجراءات تصعيدية ومحاولات انقلاب للاطاحة بالدولة.

التعليقات