الذهب ينخفض والفضة عند أدنى مستوى في 4 سنوات مع صعود الدولار

الذهب ينخفض والفضة عند أدنى مستوى في 4 سنوات مع صعود الدولار
رام الله - دنيا الوطن
تراجع سعر الذهب 0.8 بالمئة يوم الجمعة مسجلا أدنى مستوى له منذ يناير كانون الثاني وهبطت الفضة ثلاثة بالمئة مسجلة أدنى سعر لها في أربع سنوات مع ارتفاع الدولار بدعم من انخفاض طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة وهو ما عزز فرص تشديد السياسة النقدية الأمريكية في وقت أسرع من المتوقع.

وخسارة الفضة هي الأكبر في يوم واحد منذ 12 من ديسمبر كانون الأول من العام 2013. وتراجع البلاتين لمستوى منخفض جديد في العام 2014 في حين هبط البلاديوم لأدنى مستوى له في ثلاثة اشهر.

وارتفع الدولار مقابل سلة عملات رئيسية واتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع العاشر على التوالي.

وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأمريكي لمستوى قياسي خلال التعاملات وقفزت أسهم شركة علي بابا الصينية في أول ايام تداولها فيما سيكون على الأرجح أكبر طرح عام أولي في التاريخ.

وقال ديفيد ميجير مدير تداول المعادن لدى فيجن فايننشال للوساطة "إنها نفس القصة منذ الأسبوع الماضي. الذهب تحت ضغط مع صعود الدولار لمستوى مرتفع للغاية ووصول الأسهم الأمريكية لأعلى مستوياتها على الإطلاق وفي ظل توقعات بأن أسعار الفائدة الأمريكية سترتفع في نهاية الأمر."

وبحلول الساعة 1850 بتوقيت جرينتش انخفض السعر الفوري للذهب 0.8 بالمئة إلى 1215.50 دولار بعدما هبط لأدنى مستوى في الجلسة 1213.61 دولار هو الأدنى منذ الثاني من يناير كانون الثاني.

وعلى مدى الأسبوع انخفض الذهب واحدا بالمئة ليسجل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر كانون الأول 7.8 دولار إلى 1219.10 دولار.

وهوت الفضة بنسبة 3.4 بالمئة إلى 17.84 دولار للأوقية بعدما لامست أدنى مستوى لها منذ أغسطس اب 2010 عند 17.76 دولار.  

التعليقات