وزير العدل الفلسطيني يلتقي عدد من وزراء العدل العرب والسفراء ويناقش معهم اوضاع غزة بعد العدوان

وزير العدل الفلسطيني يلتقي عدد من وزراء العدل العرب والسفراء ويناقش معهم اوضاع غزة بعد العدوان
رام الله - دنيا الوطن
التقي وزير العدل المستشار سليم السقا بعدد من المسؤولين والسفراء حيث التقي مع نائب وزير العدل القطري ووزير العدل العراقي وممثل البعثة اللبنانية وبحث معهم الأوضاع الفلسطينة وأوضاع قطاع غزة بعد العدوان الاخير كما التقي السفير منير غنام سفير دولة فلسطين خلال توقفه بمطار الدوحة وعدد من المسؤولين بالسفارة .

وناقش الوزير خلال توقفه بمطار الدوحة عدد من الموضوعات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية بالاضافة الي موضوعات اخرى تتعلق بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة حيث قدم الوزير شكره لجميع الدول التي تساند حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة خصوصاً دولة قطر الشقيقة التي قدمت الكثير من اجل ابناء الشعب الفلسطيني وقضيته صموده في وجه الحصار والاحتلال.

كما التقي السقا وزير العدل الأردني د.بسام التلهوني وبحث معه اوجه التعاون القانوني والقضائي بين البلدين الشقيقين بما يخدم مصلحة البلدين وتعزير التعاون بين البلدين. وأعرب التلهوني عن استعداد الأردن لتقديم المساعدة للأشقاء في فلسطين في المجالين القانوني والقضائي .

وخلال لقاء مع نائب الرئيس الايراني للشؤون القانونية ثمّن وزير العدل الفلسطيني، مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن لطهران دورٌ أساسي في معركة مقاضاة قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمهم العدوانية في قطاع غزة مشيرا انه سيبحث خلال الزيارة كل الجهود ودعم الدول الإفريقية والآسيوية لتوجهنا بمقاضاة قادة الاحتلال الإسرائيلي السياسيين والعسكريين على جرائمهم العدوانية في غزة، أمام المحاكم الدولية".

يذكر أن الوزير السقا يشارك في برنامج الاجتماع الدوري الثالث والخمسين للجنة الاستشارية القانونية الآسيوية والافريقية الذي يعقد هذا العام في طهران ويتناول معالجة قضايا القانون الدولي والعدوان علی غزة وقوانين المعاهدات و التجارة الدولية ومحاربة الارهاب.

التعليقات