الرئيس يجتمع مع نظيره الفرنسي

الرئيس يجتمع مع نظيره الفرنسي
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في قصر الاليزيه بالعاصمة باريس، مساء اليوم الجمعة، مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند. وبحث الزعيمان في اجتماع مغلق المستجدات في الأرض الفلسطينية والمنطقة، وعملية السلام المتعثرة.

وتلا الاجتماع المغلق بين الزعيمين، اجتماع موسع حضره عن الجانب الفلسطيني عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات وصالح رافت، ووزير الخارجية رياض المالكي، والناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة، ومستشار الرئيس اكرم هنية، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى فرنسا هايل الفاهوم.

وكان الرئيس قد بدأ اليوم، حركة سياسية نشطة وهامة، استهلها بلقاء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، يتوجه بعدها إلى نيويورك للقاء العديد من قادة العالم بهدف حشد التأييد الدولي للحل العادل للقضية الفلسطينية ويتوجها الرئيس بكلمة هامة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

ووصف الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في تصريح لـ'وفا' الأسابيع المقبلة بأنها حاسمة بالنسبة للقضية الفلسطينية داخليا ودوليا سواء فيما يتعلق بإعادة اعمار قطاع غزة، أو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتابع: لم يعد بالمستطاع الإبقاء على الوضع الراهن، وبالتالي فإن هذه الحركة السياسية النشطة هدفها الأساسي إسماع العالم بأنه آن الأوان لإحقاق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة الدولة المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

التعليقات