"فاطمة" ضحية جديدة للأخطاء الطبية في الاسماعيلية

رام الله - دنيا الوطن
اصيبت احد السيدات بالاسماعيلية، بعدوى بكتيرية شديدة الخطورة اثر تعرضها لخطأ طبي اثناء اجراؤها لعملية جراحية لاستئصال "فتق سري" وتركيب شبكة، باحدى المستشفيات الخاصة.

 

كانت فاطمة السيد محمد احمد ـ 34 سنة، قد قامت بتحرير محضر بقسم شرطة ثان ضد احد الاطباء ويدعى لطفى عبد العزيز وافى اخصائي مسالك بولية، بمستشفى الخير والبركة الخاصة، بتهمة اصابتها بعدوي بكتيرية خطيرة نتيجة خطأ طبي من الدكتور الذي اجرى الجراحة، والذي تبين انه غير متخصص في اجراء تلك العمليات.

 

من جانبها كشفت المريضة تفاصيل الواقعة مؤكدة انها تعرضت للنصب من الطبيب المذكور لكونه غير مختص بمثل هذه العمليات، اضافة لحصوله على اموال طائلة نتيجة ارجاء العملية والتي بلغت 2500 جنيه اضافة الى تحملها كافة مصاريف العلاج نتيجة ما اصابها من خطأ الطبيب.

 

وقالت انها توجهت لمستشفى الخير والبركة يوم 9 اغسطس الماضى لاجراء عملية استئصال فتق سرى وتركيب شبكة بعد الاتفاق مع الطبيب المذكور، جراح مسالك بولية وغير متخصص بتلك العمليات.

 

واضافت انه اتفق معها على الحصول على 2500 جنيه غير ان الالم زاد عليها عقب الجراحة، قبل ان تخضع لفحص طبي جديد بمستشفى جامعة قناة السويس وفوجئت بان العملية لم تكن صحيحة بداية من مكان الفتح خطأ، حيث قام الطبيب بإستئصال جزء من السرة وزراعة سرة صناعية واكتشفت ان الخياطة خطأ مع استمرار ألم العملية.

 
وأوضحت انها واثناء خضوعها للعملية قام الطبيب بإعطائها بنج كلى وبنج نصفى معاً واستمرت العملية ساعتان متواصلتان رغم ان هذه العمليات تستغرق نصف ساعة فقط ، فضلا عن قيامه بفتح كبير أثناء العملية في منطقة السرة وهو ما جعلها تتحمل كافة تكاليف علاجها الناتجة من خطأ الطبيب الذي تسبب في اصابتها بعدوى بكتيرية فضلا عن ضرورة خضوعها لجراحة عاجلة لانقاذها من اخطاء الطبيب السابق.

 



وطالبت المريضة مسئولي الصحة بالإسماعيلية، بسرعة التدخل واحالة الطبيب المذكور للتحقيق وإيقافه عن العمل حمايةً لأرواح المرضى، وكذلك إعادة الأموال التي حصل عليها الطبيب منذ تعاملها معه.

التعليقات