تعليم شرق خان يونس ينظّم الحفل الختامي لفعاليات البرنامج الوطني للدعم النفسي "احنا في غزة بخير"

رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بالوزارة د. أحمد الحواجري أن العام الدراسي الحالي مختلف تمامًا عن الأعوام الماضية نظرًا للعدوان الصهيوني الذي تعرض له قطاع غزة إذ كان لطلبة المدارس والمؤسسات التعليمية نصيب كبير من كافة النواحي خاصة من الناحية النفسية، مشيرًا إلى أن برنامج الدعم النفسي الذي أعدته الوزارة مر بعدة خطوات كان من أبرزها الإعداد الجيد من خلال تجهيز الخطط والآليات التي سينفذ من خلالها، مشددًا على عدم تقييد البرنامج بفترة زمنية محددة بحيث يتجاوز مدة الأسبوع الذي حدد سلفًا، على أن تشارك فيه الإدارات والهيئات المدرسية كاملة من مدراء ومرشدين ومعلمين ومعلمات بحيث يتم تهيئة الجميع لاستقبال الطلبة من الناحية النفسية والأكاديمية على أفضل وجه .

وأوضح أ. الحواجري أن ميدان التعليم يعد من ميادين القتال لذا فإن المسؤولية تقع على جميع العاملين في هذا السلك من منطلق أن أبناءنا الطلبة أمانة في أعناقنا وأنهم بحاجة إلى الدعم النفسي وبإلحاح بعد التجربة القاسية التي مروا بها خلال فترة الحرب على غزة، مضيفًا أنه سيكون للمرشد التربوي دور بارز في الأيام القادمة.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لفعاليات البرنامج الوطني للدعم النفسي "احنا في غزة بخير" والذي نظمه قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية بحضور نائب مدير عام الارشاد والتربية الخاصة أ. خالد أبو فضة ومدير التربية والتعليم أ. سعاد والنائب الفني أ. سعيد قديح، ورئيس القسم أ. أشرف أبو عنزة وعدد من العاملين بالوزارة، وذلك على أرض مدرسة عبسان الأساسية بنات.

وخلال كلمتها أكدت مدير التربية والتعليم أ. سعاد أبو جامع أن افتتاح العام الدراسي في الموعد المحدد يمثل تحديًا واضحًا لغطرسة العدو الذي يسعى جاهدًا إلى كسرِ إدارتنا وثنينا عن تحقيق آمالنا في إعداد جيل من الشباب القادر على تحمل المسؤولية بكل أبعادها .

وأثنت أ. أبو جامع على الجهود الحثيثة للعاملين في قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية في تدريب الطواقم المختلفة من مرشدين تربويين ومشرفين ومعلمين والذين بدورهم أنجزوا هذه المَهمة على أكمل وجه، موضحة أن الاحتفال باختتام فعاليات المشروع الوطني للدعم النفسي يؤكد أن هذه الجهود نجحت ولو بصورة جزئية في إزالة الآثار السيئة للعدوان من نفوس أبنائنا الطلبة، وهذا يبعث فينا الأمل بأن نفتتح عامًا دراسيًا مفعمًا بالحيوية والنشاط والجد والاجتهاد برغم العقبات التي قد تعترض طريقنا، وأن إيمانَنا برسالتِنا الوطنية والتربوية تجعلنا نمضي نحوَ المستقبل المشرق غير عابئين بكل الصعاب .

كما حضر الاحتفال المجلس الأعلى لأولياء الأمور بشرق خان يونس ممثلًا بنائب الرئيس د. إبراهيم الشواف الذي أشاد بفعاليات البرنامج الوطني للدعم النفسي التي نفذت في مدارس شرق خان يونس، داعيًا لمواصلة مثل هذه الأنشطة لما لها من أثر طيب في نفوس أبنائنا الطلبة .

التعليقات