الوزير الحساينة يلتقي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي

رام الله - دنيا الوطن
 التقى د.مفيد الحساينة - وزير الأشغال العامة والإسكان بسعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وطاقم الهلال وذلك خلال جولة خارجية يقوم بها الوزير الحساينة تشمل عدد من الدول العربية، وقد حضر اللقاء سعادة السفير عصام مصالحة - القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين، وقد ناقش الجانبان الآثار الكارثية للعدوان الأخير على غزة وسبل التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني وجهود الإغاثة التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي.

وقد نقل معالي الوزير د. مفيد الحساينة تحيات فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن الى صاحب السموالشيخ / خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة راجيا من الله له دوام الصحة والعافية ، كذلك شكر سمو الشيخ / حمدان بن زايد آل نهيان ، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ، رئيس هيئة الهلال الأحمر ، على دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني ومؤازرته في محنته ومعاناته من ظلم الإحتلال الإسرائيلي وبطشه.

 وقال الوزير الحساينة إن دولة الإمارات من أولى الدول التي بادرت في دعم ومؤازرة الشعب الفلسطيني من خلال إيفاد وفد الهلال الأحمر الإماراتي الذي حضر أثناء العدوان على غزة.

وأضاف الوزير الحساينة إن هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله بعد عدوان استمر لمدة خمسين يوما استهدف كل ما هو فلسطيني وقدم الوزير الحساينة شرحا مفصلا لمجمل الخسائر التي لحقت بالشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة خاصة الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى علاوة على الخسائر الإقتصادية وتدمير 60 الف وحدة سكنية وارتفاع معدل البطالة الى 70% ..

ومن جانبه رحب سعادة  د. محمد عتيق الفلاحي ـ الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بهذه الزيارة مؤكدا على العلاقة الوطيدة بين البلدين الشقيقين ووقوف دولة الإمارات بجانب الشعب الفلسطيني في محنته .

وفي نهاية اللقاء سلم معالي الوزير مفيد الحساينة سعادة د. محمد عتيق الفلاحي ، وثائق ومشاريع لإغاثة وإيواء المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة .

 

التعليقات