افتتاح مديرية النقل في قلقيلية

قلقيلية - دنيا الوطن

افتتح وزير النقل والمواصلات علام موسى مديرية النقل والمواصلات في محافظة قلقيلية بعد اعادة تأهيلها من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الـ(USAID) وبحضور كل من الوكيل عمار ياسين وعدد من المدراء العامين والموظفين ومن الجانب الامريكي ديفيد هاردن، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وغزة ، بالإضافة إلى محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبه ورئيس بلدية قلقيلية عثمان دواو و عدد من شخصيات وفعاليات المحافظة.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذا لخطة الحكومة الفلسطينية، وتماشياً مع رؤية الوزارة وخططها الإستراتيجية، والتي تركز على الوصول الى التميز في خدمة المواطنين والمواطنات و ذلك ضمن رزمة متكاملة من التحسينات الضرورية والمدروسة لتقديم الخدمات للمواطنين، بما فيها إعادة هندسة العمليات، تمكين الموظفين والموظفات من تطوير معارفهم وخبراتهم، وتهيئة البيئة المناسبة ليحصل المواطن على خدمة مميزة.

ومن الجدير بالذكر ان المديرية في قلقيلية تخدم يومياً المئات من المواطنين الذين اعتادوا على التجمهر خارج ساحة المبنى بشكله القديم للحصول على فرصة لاستصدار معاملاتهم، وقد قامت الوزارة في إطار عمليات التجديد والتحديث بتجهيز المديرية بعدد من أجهزة الكمبيوتر، والمقاعد المريحة للمواطنين، إضافة إلى جهاز ترقيم لضبط الدور و تقليل فترات الانتظار. 

وتؤكد الوزارة في هذا السياق، أن المواطن سيلمس نتائج ايجابية لهذه الجهود حيث أنه سيكون هناك شفافية عالية ووضوح في تقديم مختلف أنواع الخدمات، ما سيتيح للمواطن تتبع مسار الحصول على أية خدمة و معرفة كافة الخطوات اللازمة لانجازها، فيما سيضمن النظام الرقمي الجديد الذي سينظم عملية الانتظار حفظ الوقت وتوفير الجهد. 

وقال موسى في سياق كلمته " إن الوزارة تسير بخطى حثيثة لتطوير خدماتها المقدمة للمواطن الفلسطيني وفق معايير الحداثة والتميز، وستستمر الوزارة في ذلك على الرغم من كل التحديات وشح الموارد، للتأكد من أن يتلقى كل مواطن ومواطنة الخدمة على أكمل وجه وفي أقصر مدة زمنية وفي بيئة ملائمة ومريحة".

واشاد بالشراكة الفاعلة بين وزارته والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، من خلال الانطلاقة الأولى لمشروع الحكم الرشيد، والذي ابتدأ العمل به في منتصف عام 2013 ويستمر لمدة أربع سنوات.

وأكد أن الوزارة تعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بالشراكة مع المؤسسات من أجل تحقيق رؤية وأهداف الوزارة، مشيرا إلى امتلاك الوزارة رؤية وأهداف واضحة للتقدم بعمل الوزارة إلى الأمام.

واستعرض موسى الإنجازات التي حققتها وزارته من خلال المشاريع المنجزة والمشاريع التي يتم العمل عليها مثل أرشفة ملفات المركبات الكترونيا للتسهيل على المواطنين، واستحداث مكتب للاستعلامات في كل مديرية ومشروع النافذة الموحدة، وتقديم 38 خدمة مهن مواصلات في المديرية.

وقد اجتمع علام موسى والوفد المرافق له فبيل الاحتفال مع المحافظ اللواء رافع رواجبه في مكتبه حيث بحثا العديد من المواضيع التي تهم تطوير قطاع النقل والمواصلات في المحافظة.

التعليقات