قلقيلية : حجاج المحافظة يتوجهون إلى الديار الحجازية

رام الله - دنيا الوطن
غادر حجاج محافظة قلقيلية صباح اليوم متوجهين إلى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج ، والبالغ عددهم " 122 " حاجاً وحاجة.

وكان على رأس المودعين اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، والعميد أركان حرب فتحي التايه قائد منطقة قلقيلية ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، ومدرير الأوقاف خلدون خالد، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وفي كلمته أمام الحجاج تمنى المحافظ للحجاج سفراً ميموناً وحجا مبروراً وسعياً مشكوراً، ونقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس قائد المسيرة، مطالباً إياهم بأن يكونوا كمن سبقهم في أداء مناسك الحج مثلا وقدوه وأن يكونوا خير سفراء لوطنهم مخاطباً إياهم " أنتم أهل الرباط أهل الارض المقدسه اولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفيين، فكونا كعهدنا بكم أخوة متحابين" .

ودعاهم المحافظ إلى التكاتف وشد أزر بعضهم بعضاً أثناء تأديتهم لمناسك الحج وقال " اعلموا أنكم ممن وقع عليكم الاختيار لتكونوا ضيوفاً للرحمن فأنتم في رحلة مباركة، وهجرة إلى الله، فأكثروا من ذكر الله، واصبروا ولا تتجادلوا وأكثروا من الطاعات، وإياكم أن تكون عبادتكم على حساب راحة الآخرين" .

من ناحيته حث مدير الأوقاف الحجاج على التحلي بالسلوك الحسن، داعياً إياهم إلى التقيد بتعليمات المرشد، مشيراً إلى أنه وأثناء تأدية مناسك الحج تزول كافة الفروق،حاثاً إياهم إلى الاعتصام بحبل الله ونبذ الفرقة.

وكانت الحافلتين اللتين تقلان الحجاج قد نقلت الحجاج المتجمعين في المحافظة من أمام بلدية قلقيلية إلى الديار الحجازية
 

التعليقات