الفوجان الأول والثاني من حجاج غزة وصلا إلى مطار القاهرة والثالث والرابع يخرجان خلال ساعات من معبررفح

الفوجان الأول والثاني من حجاج غزة وصلا إلى مطار القاهرة والثالث والرابع يخرجان خلال ساعات من معبررفح
القاهرة - خاص دنيا الوطن
أكد بشير أبوحطب القنصل الفلسطيني العام بالقاهرة ان السفارة نجحت بتذليل العقبات وتهيئة ظروف سفر ملائمة ومريحة لقافلة الحجاج بجهود السفير جمال الشوبكي وطاقم السفارة بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وأضاف أبوحطب لدنيا الوطن أن وصول الفوجين الاول والثاني إلى مطار القاهرة تكلل بالنجاح ،على ان يخرج الفوجين الثالث والرابع خلال ساعات من معبر رفح.

وبين أبوحطب أن 532 حاجا سيغادرون فجر السبت ،فيما سيغادر فجري الأحد والاثنين نفس العدد تقريبا،على أن يغادر فجر الثلاثاء 3 رحلات بعدد أكبر قليلا،مؤكدا أن جميع المعيقات والمشاكل تم التغلب عليها خلال سفر الحجاج.

وتوجه أبوحطب بالشكر لجهاز المخابرات العامة ،ولجنة الإشراف على سفر الحجاج والتي تشكلت من السفارة ووزارة الاوقاف واللذان يتابعان على مدار الساعة تأمين رحلات الحجاج في المعبر والمطار.

وكان الفوجان الاول والثاني من حجاج قطاع غزة وصلا إلى مطار القاهرة بعد منتصف ليلة الجمعة.

وقال موفد دنيا الوطن إلى مكة المكرمة أن حجاج قطاع غزة جلسوا في الصالة الخارجية للمطار،بانتظار أن تبدأ رحلاتهم إلى مكة المكرمة فجر السبت.

وأضاف ان جميع الحجاج يتمتعون بصحة جيدة ،ولم يتعرضوا لأية معيقات خلال سفرهم.

وأشار موفدنا إلى أن السفارة الفلسطينية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الاوقاف وفرت جميع الوسائل المريحة لسفر الحجاج،كما قدمت الخطوط الجوية الفلسطينية للحجاج وجبتي فطور وغداء.

ويستعد الحجاج خلال الساعة السادسة مساء اليوم للدخول للصالة الرسمية لمطار القاهرة للتحضيرات التي تسبق الرحلة إلى الأراضي الحجازية.

التعليقات