حكم بسجن والدة محرر مبعد لغزة لمدة عام

حكم بسجن والدة محرر مبعد لغزة لمدة عام
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في معسكر سالم شمال مدينة جنين في الضفة الغربية حكما تعسفيا بحق والدة المحرر في صفقة "وفاء الأحرار" والمبعد إلى قطاع غزة شادي بلاونة من مخيم طولكرم بالسجن لمدة عام ودفع غرامة قيمتها 24 ألف شيقل.

واستنكرت عائلة بلاونة في طولكرم في مناشدة صحفية اليوم الجمعة، الحكم على الحاجة رسمية بلاونة ( 54 عاما) واعتبروه باطلا وانتقاما من ابنها المحرر .

وأكدت العائلة نفيها القاطع للتهم التي صدر على أساسها الحكم المتعلقة بتلقي أموال جملة وتفصيلاً، مطالبة بالإفراج عنها لكبر سنها ومعاناتها من العديد من الأمراض التي تهدد حالتها الصحية.

بدوره، استنكر مركز أسرى فلسطين الحكم الصادر على المسنة بلاونة، مشيرا إلى انه صدر بعد اتهامها بالاتصال "بجهات معادية " والمساعدة في نقل أموال لها.

وذكر المركز أن هذا الحكم الجائر الذي يستند على تهم باطلة لا أساس من الصحة لها وليس له مسوغات قانونية أو أدلة مثبته، وجاء تلبية لرغبة جهاز مخابرات الاحتلال الذي اتهم الأسيرة بالتعاون مع جهات معادية.

واعتقلت المسنة بلاونة في الرابع من فبراير الماضي بعد اقتحام منزلها وتفتيشه ومصادرة مبلغ 24 ألف شيقل للعائلة كانت في المنزل.

التعليقات